كم ساعة صيام قبل تحليل الدم الشامل؟ إليك الإجابة الدقيقة

كم ساعة صيام قبل تحليل الدم الشامل

إذا كنت تسألين عن كم ساعة صيام قبل تحليل الدم الشامل، أنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على المعلومات كاملة حول تحليل الدم.

بعدما كشفنا لك متى تظهر نتيجة تحليل الدم للحمل في مقالة سابقة، نكتب لك اليوم فيما خصرتحليل الدم الشامل ومايسبقه من خطوات. وفي الحقيقة، تتطلب بعض اختبارات الدم منك الصيام مسبقًا. في هذه الحالات، سيوصيك طبيبك بعدم تناول أو شرب أي شيء، في الساعات التي تسبق الاختبار.

وفيما يلي، أكشف لك عن كم ساعة صيام قبل تحليل الدم الشامل تحتاجين، وكل ما عيك فعله قبل ذلك.

كم ساعة صيام قبل تحليل الدم الشامل

سيختلف مقدار الوقت الذي تحتاجينه للصيام اعتمادًا على الاختبار. في معظم الاختبارات، قد تكون هناك حاجة إلى صيام لمدة 12 ساعة.

في الحقيقة، إنّ الصيام قبل اختبارات دم معينة مهم للمساعدة في التأكد من دقة نتائج الاختبار. يمكن أن تؤثر الفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات والبروتينات التي تشكل جميع الأطعمة والمشروبات على قراءات مستوى الدم، مما يؤدي إلى حجب نتائج الاختبار الدقيقة.

وتشمل اختبارات الدم التي قد تحتاجين إلى الصيام من أجلها ما يلي:

  • اختبار جلوكوز الدم
  • اختبار وظيفة الكبد
  • اختبار الكوليسترول
  • اختبار مستوى الدهون الثلاثية
  • اختبار مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة
  • اختبار مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة
  • لوحة التمثيل الغذائي الأساسية
  • لوحة وظائف الكلى
  • لوحة البروتين الدهني

هل يجوز شرب الماء قبل فحص الدم؟

لا بأس بشرب الماء قبل إجراء فحص الدم، إلا إذا أوصاك طبيبك بخلاف ذلك. هذا يختلف عن بعض العمليات الجراحية التي قد تتطلب أن تكون المعدة فارغة تمامًا.

إقرأي أيضًا: هل ضروري شرب الماء قبل السونار وما هي انواعه وابرز استخداماته؟

لا بأس من الصنبور أو المياه المعبأة في زجاجات، لكن اتركي عصير الليمون لفترة أخرى. كما لا ينبغي تناول المشروبات الغازية، المنكهة أو غير ذلك، أثناء الصيام، ولا ينبغي أيضًا تناول أي نوع من أنواع الشاي.

صيام الطفل قبل إجراء فحص الدم

تمامًا مثل البالغين، قد يحتاج الأطفال إلى اختبارات الدم التي تتطلب منهم الصيام مسبقًا. إذا كان الأمر كذلك، فسيخبرك طبيب الأطفال الخاص بطفلك بالمدة التي يجب أن يمتنع فيها طفلك عن الأكل والشرب.

صيام الحامل قبل إجراء فحص الدم

هل تعلمين أن هناك العديد من اختبارات الدم التي تحتاجها الحامل؟ في الواقع، تم تصميمها لتقييم أي مخاوف صحية محتملة قد تواجينها أنت والجنين. سوف تتطلب منك بعض هذه الاختبارات الصيام مسبقًا، لذا سينصحك طبيبك بكيفية الاستعداد لكل اختبار.

عادة ما يكون الصيام آمنًا إذا كنت حاملًا، بشرط أن تكوني بصحة جيدة ولا يكون لديك حمل شديد الخطورة. لراحتك بشكل عام، قد ينصحك طبيبك بشرب المزيد من الماء أو البقاء في المنزل، خاصة إذا كان الطقس حارًا جدًا أو رطبًا.

قد يزيد الصيام من حرقة المعدة لدى بعض النساء الحوامل. إذا كنت تعانين من عوارض مزعجة أو مقلقة من أي نوع أثناء انتظار سحب دمك، فأخبري طبيبك على الفور.

واخيرًا، إقرأي المزيد على موقعنا إذا كانفحص الدم الشامل يكشف السرطان وكيف؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!