abir.akiki abir.akiki 30-09-2022

إذا كان طفلك ينطق بكلام بذيء وترغبين في توقيفه عن ذلك، أنصحك بمتابعة القراءة هنا على موقعنا لتتعلمي كيفية التصرف حيال هذا الامر.

ias

اللغة وسيلة قويّة جدًّا. لا تعدّ فقط جزءًا حيويًا من التفاعل بين البشر، ولكن الكلمات التي يستخدمها الناس تسمح لهم بمشاركة أفكارهم ومشاعرهم مع الآخرين.

عندما يكون طفلك صغيرًا، يكون في طور تعلّم التعريفات الحقيقية للكلمات. وبالتالي، قد يجرّب كلمات مختلفة لقياس رد فعلك وتحديد ما إذا كان قد استخدمها بشكل صحيح أم لا. في الواقع، مع تقدمه في السن، قد يختار حتى استخدام كلمات معينة، لا سيما الكلمات البذيئة، للحصول على رد فعل منك، أو للتوافق مع أقرانه.

إذا كان طفلك قد قام مؤخرًا بتجربة الكلمات البذيئة، فقد تتساءلين من أين تعلّم هذه الكلمات وما يمكنك القيام به. لذلك، نشاركك بما تحتاجين لمعرفته حول سبب شتم الأطفال، وكيفية التحدث معهم حول الكلمات البذيئة، وكيفية تشجيعهم على استخدام لغة محترمة بدلًا من ذلك.

أسباب شتم الأطفال

في حين أن هناك عددًا من الأسباب التي تجعل الأطفال الصغار والأطفال في سن المدرسة يشتمون، وفقًا للدكتورة جيني ديفيد، أخصائية نفسية في قسم علم نفس الأطفال وعلم النفس العصبي في مستشفى نيشن وايد للأطفال، فإن بعض التفسيرات الشائعة تشمل تجربة لغة جديدة، أو تقليد أقرانهم أو البالغين الآخرين، أو نسخ ما يرونه على التلفزيون أو الإنترنت، أو محاولة فهم سبب تسبب كلمة معينة في حدوث رد فعل من دون فهم ما تعنيه بالضرورة.

حيال هذا الأمر، توصي الدكتورة ديفيد بضرورة التزام الهدوء وتجنّب المبالغة في رد الفعل، بالإضافة إلى اعتماد خطوات أخرى نعددها لك فيما يلي.

ماذا تفعلين عندما يشتم طفلك؟

تعتمد الطريقة التي تتعاملين بها مع طفلك الذي يشتم على عمر طفلك والمناقشات التي أجريتها والقواعد التي أنشأتها بالفعل. ولكن، بشكل عام، إذا كنت ترغب ين في إيصال أن استخدام الكلمات البذيئة ليس خيارًا مناسبًا ويمكن أن يكون مؤذًا للآخرين، توصي الدكتور ديفيد بالتعامل مع استخدام كلمة طفلك بعناية. فيما يلي بعض النصائح حول ما يمكنك فعله عندما يشتم طفلك:

  • اشرحي معنى الشتيمة بإسهاب
  • اعرضي عليه الكلمات البديلة للتعبير عن مشاعره
  • ضعي إرشادات الأسرة التي تمنع استخدام الشتائم
  • اكتشفي المشاعر الكامنة وراء الكلمات

أخيرًا، عندما يتعلق الأمر بتعليم طفلك اختيار الكلمات المناسبة، يمكن أن تكوني استباقية عندما تسمعين كلمات بذيئة في الأماكن العامة أو على شاشة التلفزيون في مساعدة طفلك على اختيار الكلمات الصحيحة. بدلًا من التركيز على حقيقة أن استخدام الكلمات البذيئة أمر خاطئ وأنه شيء لا يجب على طفلك فعله، حاولي تشجيع طفلك على أن يكون أكثر أدبًا.

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل عناد طفلك قد يكون سببه... أنت
هل فعلًا أنت السبب؟
رضيعي لا يحب الغرباء! وهكذا حللت المشكلة
قلق الغرباء!
الأمومة والطفل احذري فتصرفاتك تنعكس على صغيرك
احذري التّصرّف أمامه!
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!
الأمومة والطفل أكثر 10 أمور تختلف عليها الأمهات
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!
الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل اللحظة التي غيّرت حياتي
أهم لحظة في حياتي!
الأمومة والطفل هذا ما يحصل مع طفلك عندما تعانقيه يوميًا!
عانقيه كل يوم وستلاحظين الفرق!
الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
الأمومة والطفل أعترف لم أحب طفلي من اللحظة الأولى
الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!

تابعينا على