ما هي فوائد لبان الذكر للاطفال؟

فوائد وخلطات لبان الذكر للاطفال

يعرف لبان الذكر بفوائده الصحية والجمالية المتعددة، إذ إنه يستخدم في علاج بعض الأمراض و يعمل على نضارة البشرة ويساعد أيضاً في خسارة الوزن. لكن كثيراً ما نسمع عن فوائد لبان الذكر للأطفال، فإلى أي مدى يعتبر هذا القول صحيح؟ وبماذا يفيد الأطفال؟

بعدما كنا قد تطرقنا في مواضيع سابقة عن فوائد لبان الذكر في التنحيف وأخيراً عن فوائده للحامل، نعرض لك اليوم أبرز فوائد هذه المادة على الأطفال.

أيضاً: ما هي فوائد لبان الذكر للحامل؟

يتميز اللبان بفوائده الصحية العديدة، فهو يستخدم لعلاج الربو عند الأطفال، كما أنه يستخدم لعلاج أمراض الصدر كالسعال، ويفيد أيضاً في حالات التهاب الحنجرة، كما يمكن استخدامه لإزالة البلغم الذي يصيب نسبة كبيرة من الأطفال. ويعتبر مفيد أيضاً في تسكين ألم الأسنان أي التسوس الذي يعاني منه الكثير من الأطفال.

إذا كان طفلك يعاني من السعال قومي بنقع ملعقة صغيرة من لبان الذكر في كوب من الحليب، ثم دعي طفلك يتناوله في الصباح. ولعلاج البلغم يؤخذ ملعقة من لبان الذكر ويوضع في كوب ماء بارد في الصباح ويترك منقوعاً مدة يوم كامل من ثم يصفىّ ويشرب منه قبل النوم ليلا.

أيضاً: هل يساعد لبان الذكر على خسارة الوزن؟

أمّا لعلاج حالات الربو ضعي مقدار ملعقة في كوب من الماء الساخن حركيه حتى يذوب تماماً، من ثم قومي بإعطاء القليل منه لطفلك 3 مرات في اليوم.

واخيراً، يجب إستشارة الطبيب قبل البدء يإعطاء طفلك أي نوع من الخلطات الطبيعية التي من الممكن أن تؤثر سلباً على حالته بدلا من علاجه!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟