ما هي فوائد ماء الارز للرضع؟

فوائد ماء الارز للرضع

هل بلغ طفلك عمر الستة أشهر وبدأ تناول الأطعمة الصلبة؟ هل تفكرين بإضافة ماء الأرز إلى نظامه الغذائي؟ هل تفكرين إذا كان هذا النوع من الطعام مفيدا لصحة الرضيع؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على كل المعلومات حول ماء الارز للرضع.

غالبًا ما تفضل الأمهات تقديم ماء الأرز لطفلهن قبل إضافة الأرز المهروس إلى وجباتهم الغذائية. تتعدّد كثيرًا فوائد هذا النوع من الطعام للأطفال الرضع. أما من أبرزها فتتضمّن:

  • يعالج الإسهال: يعرف ماء الأرز بفعاليته على علاج مشكلة الإسهال ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي. قدّمي لطفلك 4 أوقية من ماء الأرز كل أربع ساعات الى حين اختفاء الأعراض التي يعاني منها.
  • يعالج الأكزيما: تعاني نسبة كبيرة من الأطفال من مشكلة الأكزيما. لذلك، في حال كان طفلك من بين هذه الفئة، أضيفي كوبين من ماء الأرز إلى مياه الاستحمام إذ يساعد الزيت الموجود في الماء على ترطيب البشرة.
  • يعالج الحمى: يمكن لماء الأرز أن يعمل على انخفاض درجة حرارة طفلك. لذلك، قدّمي ماء الأرز لطفلك بكميات صغيرة.
  • يزوده بالطاقة: يحتوي ماء الأرز على نسبة عالية من الكاربوهيدارت الذي يزوّد الطفل بالطاقة. كما يعتبر هذا النوع من الطعام سهل الهضم.

لكن في حال كانت هذه المرة الأولى التي تقدمين بها ماء الارز لطفلك الرضيع، من المفضل التحدث إلى الطبيب أولًا. ففي حال كان طفلك يعاني من حساسية تجاه الشوفان، من المحتمل أن يعاني من الحساسية تجاه الأرز أيضًا. هذا ولا ننصحك أبدًا بتقديم هذا النوع من الطعام قبل بلوغ طفلك عمر الستة أشهر!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟