ما هي اسباب الاكزيما عند الرضع؟

الاكزيما عند الرضع

تظهر عادةً أعراض الاكزيما عند الطفل على شكل تهيج جلدي على اليدين والوجه والقبة والأكواع وقد تنتشر إلى مناطق أخرى من الجسم. لكن ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى الاكزيما عند الرضع؟

يصاب بعض الأطفال الرضع في سن الشهرين بالاكزيما وتمتد إلى سن السنتين. تشير العديد من الدراسات إلى أنه ليس هناك أي سبب رئيسي الذي قد يسبب إلى تعرض الطفل الرضيع للأكزيما. لكن قد يعود سبب ذلك إلى عامل وراثي حيث يكون الأقارب مصابين بهذه المشكل من قبل. أيضًا، قد يكون الطفل يعاني من خلل في عمل الجهاز المناعي.

أما في أحيان أخرى، فقد يعاني الطفل الرضيع من الاكزيما بسبب حساسية الطفل على أمور عديدة مثل المنظفات والشامبو ومساحيق الغسيل ومنعمات الأقمشة. في هذه الحالة، يمكن للأم أن تستخدم المرطب بدل الصابون والمنظفات عند استحمام الطفل.

الجدير بالذكر أنه في حال شعرت الأم بأن الأكزيما الذي يعاني منها الطفل شديدة، عليها استشارة الطبيب فوراً ليصف لطفلها العلاج المناسب.

في هذا السياق، تتعدد كثيرًا الأمور التي يمكنها أن تعتمدعليها الأم من أجل وقاية طفلها من الأكزيما والتي أيضًا يمكنها أن تساعد طفلها على التخلص من هذه المشكلة. ( كما كنا قد تطرقنا إلى هذا الموضوع سابقًا: 6 طرق لعلاج اكزيما الرضع )



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟