ما هي فوائد شرب زيت الزيتون للحامل؟

فوائد شرب زيت الزيتون للحامل

يلعب زيت الزيتون دور أساسي في تنمية نمو الجنين خلال فترة الحمل. فيحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد في تنمية الجنين داخل أحشاء الحامل. كما وأن الأطفال الحديثو الولادة بحاجة إلى هذا الفيتامين وذلك لمكافحة الإجهاد التأكسدي. فإليك أهم 5 فوائد لشرب زيت الزيتون خلال فترة الحمل:

  • يحارب العدوى: يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الفيتامين A الذي يحمي جهاز المناعة. كما ويساعد الفيتامين B في تكوين عيون الجنين وتقوية نظره عندما يولد ويكبر
  • يحسن رد الفعل المنعكس لدى الأطفال: تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يولدوا من أمهات كن يشربن زيت الزيتون خلال فترة الحمل لديهم ينمون بشكل أفضل مقارنة بالأمهات اللواتي لم يشربن زيت الزيتون خلال هذه فترة.

  • يساعد في تنمية الجنين بشكل صحي: يحتوي زيت الزيتون على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعتبر صحية للقلب ولنمو الجنين داخل أحشاء الأم.

  • فيتنامين E: لا يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E ولكن الكمية الموجودة كافية لتساعد على تنمية الكلى وبنكرياس الجنين.

  • يقلل من ظهور علامات الامتداد: إضافة إلى فوائد شرب زيت الزيتون، يساعد دهن هذا النوع من الزيت على الجسم خلال فترة الحمل كثيرًا. فتظهر علامات الإمتداد على الجلد خصوصًا خلال الأشهر الأخيرة من الحمل وذلك مع امتداد عضلات الحوض والبطن. فتخف وتختفي هذه العلامات مع دهن زيت الزيتون على الجسم.

أخيرًا، على المرأة أن تنتبه جيدًّا إلى كمية ونوعية الأطعمة التي تتناولها خلال فترة الحمل وذلك لأنهما يلعبان دورًا أساسيًا في طريقة نمو الجنين خلال فترة الحمل.

للمزيد: ماذا عن غذاء الحامل بتوأم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟