ما هي فوائد سكر نبات للرضع؟

فوائد سكر نبات للرضع

من الطبيعي أن تتساءل الأم عن الأمور التي يمكن لطفلها الرضيع أن يتناولها والأطعمة التي يجب عليها تأجيلها لعمرٍ أكبر وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول. يعرف سكر النبات على أنه أكثر فائدة من السكر العادي وتتعدّد فوائده كثيرًا. فما هي فوائد سكر نبات للرضع؟

يمكن للأم إستخدام سكر النبات في العديد من الحالات ولكن مع الإنتباه جيدًّا من طريقة إعطائها للطفل إذ إنه لا يمكن أن يتناولها كحبة كاملة. لذلك على الأم أخذ قطعة واحدة من سكر النبات وتذويبها في كمية صغيرة من المياه.

يمكن استخدام هذه الخلطة في حال كان الطفل الرضيع يعاني من أي مشاكل في الأمعاء في شكلٍ عام. تعتبر مشكلة الأمعاء مزعجة جدًّا ويعمل حينها سكر النبات على تنشيط الجهاز الهضمي. إضافةً إلى ذلك، يمكن للرضيع تناول سكر النبات في حال أصيب بالمغص أو الإمساك.

في هذا السياق، قد يولد في بعض الأحيان الأطفال الرضع وهم يعانون من نقص في الوزن أو ذي قوام ضعيفة. من أجل حل هذه المشكلة وعلاجها يمكن إعطاء الطفل سكر النبات الذائب في المياه.

لكن الجدير بالذكر أن لا يجب إعطاء الطفل الرضيع أكثر من ملعقتين من هذه الخلطة أو ملعقة واحدة كل خمس ساعات.

أخيرًا، في حال كانت الأم تشكّ بأي أمر تنصح باستشارة طبيب الأطفال أو أخصائية التغذية للتأكد من أن هذه الخلطة لن تؤثر في أي شكل من الأشكال على صحة الطفل وأنها لن تسبّب له أي حساسية.

إقرئي المزيد: ما هي أهمية الفيتامين د للرضع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟