ما هي فوائد زيت السمسم على الصحة؟

فوائد زيت السمسم على الصحة

المواضيع

  1. فوائد زيت السمسم على الصحة

  2. فوائد زيت السمسم على البشرة

تعرفي معنا على ابرز فوائد زيت السمسم على الصحة واكتشفي ما هي العناصر الغذائية التي يمكنك الحصول عليها في حال اضافة زيت السمسم الى نظامك الغذائي.

تلجأ العديد من النساء الى اضافة زيت السمسم الى مختلف أنواع الأطعمة بسبب تعدد فوائدها وعناصرها الغذائية! ولكن ما هي؟ نزودك بكل ما تحتاجين اليه في هذا المقال!

فوائد زيت السمسم على الصحة

ومن بين الفوائد التي يمكنك الإستفادة منها تتضمن:

  • نسبة عالية من مضادات الأكسدة: يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة والتي تساعد على التخفيف من تلف الخلايا في الجسم.
  • خصائص مضادة للإلتهابات: تعاني نسبة كبيرة من النساء من الإلتهابات التي يمكنك أن تحدي من أعراضها من خلال تناول زيت السمسم.
  • مفيدة للقلب: يحتوي زيت السمسم على 82% من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب. كما يساعد هذا النوع من زيت على تجنب التعرض للكثير من المشاكل الصحية ويبطئ نمو اللويحات في الشرايين.
  • ينظم مستوى السكر في الدم: يساعد زين السمسم على تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا أمر أساسي للأفراد المصابون بمرض السكري.
  • يعالج التهاب المفاصل: إذا كنت تعانين من التهاب المفاصل، عليك التأكد من إضافة زيت السمسم الى نظامك الغذائي الذي يساعد على الحد من الأعراض التي تعانين منها.
  • يساعدك على النوم بشكلٍ أفضل:

فوائد زيت السمسم على البشرة

إضافةً الى كيفية تأثيره بشكلٍ ايجابي على الصحة، يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج مشاكل البشرة خصوصاً تلك التي تكون ناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. لذلك، من أجل الحصول على نتيجة مرضية، يمكنك وضع القليل من زيت السمسم على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالمياه الدافئة من أجل استخدامه كواقي من أشعة الشمس.

أما إذا كنت تعانين من البشرة الجافة، إذاً يساعد زيت السمسم على ترطيب البشرة ويزيد من نعومتها. كما ويمكنك استخدامه من أجل الحد من تجاعيد البشرة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟