ما هي فوائد الاوميغا 3 للاطفال؟

فوائد اوميغا 3 للاطفال

من الطبيعي أن تكوني قد سمعت عن فوائد الاوميغا 3 على صحتنا. لكن هل يجب على طفلك تناول هذا العنصر أيضًا؟ وفي حال كان الأمر كذلك، كيف يمكنك التأكد من أنه يحصل على النسبة اللازمة التي يجب أن يحصل عليها؟

يحتاج الطفل إلى الحصول على الاوميغا 3 من أجل عمل الجسم بشكل طبيعي وصحي. أما من أهم فوائد الأوميغا 3 فهي أنه يعمل على مكافحة الالتهابات في الجسم.

ومن فوائد هذا العنصر ايضاً:

  • يساعد على نمو التطور المعرفي: تشير العديد من الدراسات إلى أن رؤية الطفل تتحسّن في شكلٍ كبير في حال تناوله الأطعمة التي تحتوي على الاوميغا 3 وتحسّن مهاراته الاجتماعية وتقوّي ذاكرته.
  • يحد من نسبة الاصابة بالربو: غالبًا ما ينصح بتقديم الأوميغا 3 للأطفال من أجل الحدّ من معاناته من مشكلة الربو. هذا ويمكنه أن يعالح هذه المشكلة في حال أصيب بها إذ يعمل الأوميغا 3 على الحدّ من التهاب الشعب الهوائية.
  • يعزز النمو: ينصح الأطباء عادةً بإضافة الأوميغا 3 إلى الحليب الذي يتناوله الطفل إذ إنه يعزّز نموّه وتطور دماغه خصوصًا إن كان قد ولد قبل آوانه.
  • يقلل من خطر الإصابة بالسكري: أظهرت العديد من الدراسات أن الطفل يكون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري في حال تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3.

هذا وأظهرت العديد من الدراسات التي أجريت تفوّق الطفل الذي خضع للرضاعة الطبيعية والتي كانت أمه تتناول الاوميغا 3 خلال الحمل في الاختبارات الإدراكية مقارنةً بالطفل الذي لم تتناول والدته هذا العنصر.

أخيرًا، لا تهملي الموضوع وتأكدي دائمًا من إدخال الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 إلى نظام طفلك الغذائي.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟