ما هي فوائد المشي والجماع للحامل في الشهر التاسع؟

فوائد المشي والجماع للحامل في الشهر التاسع

المواضيع

  • المشي خلال الشهر التاسع
  • الجماع خلال الشهر التاسع

تعرفي معنا على ابرز فوائد المشي والجماع للحامل في الشهر التاسع واكتشفي ما هي الامور التي يمكنك الاستفادة منها في حال ممارسة المشي والجماع خلال الشهر الاخير

المشي خلال الشهر التاسع

لقد تحدثنا بالسابق كثيراً عن مختلف فوائد المشي خلال الحمل. خلال فترة الحمل، ينصح الأطباء بممارسة 150 دقيقة من رياضة المشي أسبوعياً لكن مع التأكد من عدم القيام بمجهود كبير.

لكن مع دخولك الشهر التاسع من الحمل، نعلم أنه من الممكن أن تلدي طفلك في أي يوم. لذلك، يجب عليك أن تنتبهي من عدم المشي على الطرقات صعبة والتأكد من المشي ببطئ لتتمكني من المحافظة على التوازن. لكن في حال معاناتك من أي ألم في الظهر أو الحوض خلال المشي، إذاً يتوجب عليك التأكد من التوقف والتحدث مع الطبيب فوراً.

الجماع خلال الشهر التاسع

بعد أن تحدثنا عن المشي خلال الشهر التاسع، ماذا تعلمين عن الجماع خلال الشهر التاسع؟

خلال هذا الشهر من الحمل، تلاحظين زيادة وزنك بشكلٍ كبير وكبر حجم بطنك. لا تستغربي إلا أن الجماع خلال الشهر التاسع من الحمل آمناً ولا يؤثر لا على صحتك ولا على صحة الجنين خلال هذا الشهر الأخير. تماماً مثل الأشهر السابقة، إن الجنين محمياً بالسائل الأمنيوسي الذي يمنع معاناتك من المشاكل الصحية والإلتهابات.

أما بالنسبة لوضعية الجماع، إذاً عليك التأكد من اختيار وضعية مريحة لا تسبب بأي ضغط على البطن.

ولكن على الرغم من أن الجنين يكون محمياً بالسائل الأمنيوسي إلا أن بعض الأطباء لا ينصحون بممارسة الجماع خلال هذا الشهر إذ إن الهرمونات الموجودة في السائل الأمنيوسي يمكن أن تؤدي الى تقلصات الرحم والولادة.

لذلك، إذا كنت تشعرين بالحيرة، يمكنك دائماً استشارة الطبيب الذي سيقدم بك أنسب الحلول التي تناسب طبيعة جسمك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟