طفلك يمشي على رؤوس أصابعه؟ دراسة تكشف فوائد ذلك

فوائد المشي على رؤوس الأصابع

طفلك يتعلم المشي حديثًا، أم أنه أصبح فجأة، ولسبب تجهلينه، يمشي على رؤوس اصابعه. بعد أن تتعرفي إلى فوائد المشي على رؤوس الأصابع، لن تمنعيه بعد اليوم.

يمر الطفل بمراحل عديدة قبل تعلّم المشي الصحيح، فيبدأ بالزحف، ويتعلم الحبو بعدها، ثم يتعلّم المشي لكن يواجه صعوبة بذلك لفترة قبل أن يجد التوازن الذي يسمح له بالمشي بانتظام. خلال هذه الفترة، أو حتى بعدها، قد يمرّ الطفل بمرحلة يحب فيها المشي على رؤوس الأصابع.

وفقًا لدراسة اجريت حديثًا في جامعة في ولاية أيوا الأمريكية، إنّ المشي على رؤوس الأصابع له فوائد عديدة سواء أكان بالنسبة إلى الأطفال أو حتى الراشدين.

فوائد المشي على رؤوس الأصابع

للمشي على رؤوس الأصابع 5 فوائد، عندما تتعرفين إليها، قد تعمدين إلى تقليد طفلك والمشي مثله، على رؤوس أصابعك:

  1. المشي على رؤوس الأصابع يحرك أكثر من 38 عضلة في الجسم. أغلب هذه العضلات على عضلات كسولة لا تتحرك عندما نقوم بالمشي بالطريقة العادية.

  2. المشي على رؤوس الأصابع يحفز حرق الدهون العنيدة الموجودة في عضلات الأفخاذ الجانبية والخلفية، كما وأنه يغيّر من شكل عضلة الساق بشكل ملحوظ

  3. الوقوف على رؤوس الأصابع يقلل من إحتمال الإصابة بمرض الديسك إذ إنه يصحح المسافات الفاصلة بين الفقرات. أما بالنسبة إلى الأطفال، فإنه يساعد جسمهم على النمو بطريقة سليمة وممشوقة.

  4. المشي على رؤوس الأصابع يشد عضلات الظهر ويقويها، كما أنه يسحب عضلات البطن للداخل ويقلل بالتالي من بروز البطن وحجم المعدة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يكبر من حجم القفص الصدري مما يرفع الإستقلاب.

  5. المشي على رؤوس الأصابع يقوي عضلة الساق السفلية كما وأنه يعزز التوازن وينميه لدى الأطفال، فيتمتعون بسببه من توازن يساعدهم في أمور عديدة خلال حياتهم.

لذلك، بدلًا من منع طفلك من المشي على رؤوس أصابعه، تشبهي به وقلديه.

بالإضافة إلى المشي على رؤوس الأصابع، إليك دراسة جديدة ستدفعك إلى تقليد حركات طفلك



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!