ما هي فوائد العلاقة الزوجية يوميا؟

فوائد العلاقة الزوجية يوميا

المواضيع

  • فوائد العلاقة الزوجية يوميا

ستعرض لك عائلتي فوائد العلاقة الزوجية يوميا وكيف يمكن ان تؤثر على العلاقة بينك وبين شريكك ودورها في الحفاظ على السعادة الزوجية بينكم.

تعتبر العلاقة الحميمة من اهم واساسيات الحياة الزوجية وهذا لأنها تعزز الرابط بين الزوجين وتزيد شعلة الحب بينهم، ومن هنا سنقدم لك فوائد ممارسة الجماع يومياً على كافة الأصعدة.

التخلص من التوتر

أثبتت الدراسات ان الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمة يومياً يتعاملون بشكل أفضل في المواقف العصبية وهذا لأن أثناء العلاقة الزوجية، يفرز الجسم هرمونات الدوبامين، الإندورفين، والأوكسيتوسين وهي هرمونات السعادة التي تساعد بدورها التخلص من الإجهاد والتوتر وتُحسن المزاج وتعزز الرغبة الجنسية. كما وأن الحضن بعد ممارسة الجماع يقلل من مستويات الكورتيزول الذي يفرزه الجسم عند التوتر والإجهاد.

خفص ضغط الدم

أشار العديد من الأطباء ان ممارسة العلاقة الزوجية يومياً أو بشكل متكرر حتى لو كان سريع يلعب دور كبير في المحافظة على ضغط الدم ويخفضه ان كان عالياً ويبقيك في صحة جيدة.

خفض نسبة الإصابة بالسرطان

من أهم فوائد ممارسة العلاقة الزوجية يومياً والتي تم إثباتها علمياً ان العلاقة الحميمة تخفض خطر الإصابة بمرض السرطان وخاصةً سرطان البروستاتا عند الرجال، وهذا لأن الجماع يزيل جميع السموم من البروستاتا التي يمكن ان تسبب حدوث مشاكل سرطانية في وقت لاحق.

الحفاظ على المناعة

من الأمور التي قد تجهلينها ان ممارسة الجماع يومياً وبشكل متكرر يعالج نزلات البرد والانفلونزا وهذا لأن خلال العلاقة الحميمة يطلق الجسم مستضدات مثل الغلوبولين المناعي أ الذي يلعب دور في محاربة الانفلونزا ونزلات البرد الشائعة. ومن الجدير بالذكر ان إطلاق الكثير والمزيد من المستضدات يقوي المناعة ويدل على الصحة الجيدة.

النوم شكل أفضل

في حال المعاناة من الأرق، يمكنك اللجوء الى ممارسة الجماع مع الزوج وهذا لأن الجماع مثل التمارين الرياضية، يزيد من معدل دقات القلب مما يساعد الجسم على الإسترخاء. فخلال الجماع، يتم إفراز هرمونات حساسة تعزز النوم والراحة بشكل افضل مما يجعلها من اهم فوائد ممارسة العلاقة المتكرر.

إنتظام الدورة الشهرية والتخفيف من الألم الناتج عنها

كثيرة هي النساء التي تعاني من عدم إنتظام الدورة الشهرية الذي يمكن ان يكون بسبب نمط الحياة السيء او المحموم، وفي هذا السياق، يمكن للجماع ان يساعد في تنظيم الدورة ويخفف من التشنجات والآلام التي تسببها ويزيد من قدرتك على تحمل هذه الآلام.

منع النوبات القلبية

من المعروف ان العلاقة الحميمة تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية وتعمل علىتحسين صحة القلب، فقد أثبتت الدراسات الأميركية ان ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من 3 مرات في الأسبوع يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

التخلص من الإكتئاب

على الرغم ان ممارسة العلاقة الحميمة بشكل متكرر مع الزوج يمكن ان يبعد الإثارة والتشويق، إلا أنه لا يزال يملك الكثير من الآثار الجانبية على العقل والدماغ وهذا لأنه ينتج مواد كيميائية حساسة تساعد في تحسين المزاج ويتخلص من الإكتئاب.

الحفاظ على الجاذبية والجمال

ان ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام يمكن ان يجعلك تبدو أصغر في السن ويزيد من جاذبيتك ونضارة بشرتك. فالنشاط الجنسي المتكرر يجعل الجسم يطلق مادة كيميائية تسمى الفيرومونات مما تزيد من الجاذبية وتحافظ على نضارة البشرة كما وأنها تُحسن عملية الهضم وتعزز الشعور بالراحة.

تعزيز الثقة بالنفس

يشعر الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل متكرر ويومي بثقة عالية بأنفسهم وبجسدهم، فالجماع يعزز من احترامك لنفسك ويعزز الوظائف الإدراكية.

هذه هي اذاً اهم فوائد ممارسة العلاقة الحميمة يومياً وبشكل متكرر، واحرصي أيضاً على قول كلمات دلع تحرك مشاعر الزوج!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟