أغرب مسببات مرض السرطان

عادات تسبب السرطان

أنت معرّضة للإصابة بمرض السرطان من خلال أبسط النشاطات التي تقومين بها في حياتك اليومية. سنقدّم لك الحلقة الأولى من حلقتين وسنعرض أغرب مسببات هذا المرض الخبيث.

* الفايسبوك: أفادت الدراسات العلمية، أن مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر وغيرها ترفع مخاطر إصابتك بمشاكل صحية خطيرة، منها السرطان، إذ إنها تبعدك عن التعاطي والتواصل مع الآخرين وجهاً لوجه. فالجلوس لساعات أمام الشاشة، يمنعك من الحركة ويعرّضك للإشعاعات التي تسبب السرطان.

ما الأمراض النسائية الأكثر شيوعاً؟

* البرد: نزلات البرد من الأسباب الرئيسية التي تسبب سرطان الطفولة. في دراسة حديثة، تبيّن أن أي عدوى أثناء الحمل أو في مرحلة الطفولة المبكرة تجعل الأطفال أكثر عرضة لأمراض السرطان مثل اللوكيميا وأورام الدماغ.\

* مزيل العرق: أفادت أحدث الدراسات إلى أن الألومنيوم الموجود في العديد من مضادات التعرق يسبب سرطان الثدي.

* رقائق البطاطا: تناول رقائق البطاطا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي (تناول خمس رقائق في الأسبوع يرفع نسبة خطر الإصابة ب 27 بالمئة)

* الجنس الفموي: الجنس الفموي يزيد خطر الاصابة بسرطان الحلق. ويحذر العلماء من أن البابيلوما فيروس يؤدي إلى الإصابة بسرطان الحنجرة لدى الرجال والنساء.

اطعمة صحية تقهر الأمراض

* الفيتامين E: الفيتامين E يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة بحسب دراسة بريطانية، شملت أكثر من 77 ألف شخص تناولوا جرعات عالية من الفيتامين E مما أدى إلى إصابات كبيرة بالسرطان.

* النقانق والبرغر: تبين أن الصبغة الحمراء للنقانق ولحمة البرغر ترفع نسبة الإصابة بالمرض الخبيث.

* الحساء: تناول الحساء بانتظام يزيد من خطر الاصابة بسرطان المعدة، وفقا للخبراء.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!