ما فوائد الصبار للقلب والشرايين؟

فوائد الصبار للقلب والشرايين وغيرها

المواضيع

  1. ما هي فوائد الصبار؟

  2. فوائد أخرى للصبار

ستفاجئك فوائد الصبار للقلب والشرايين وغيرها هذه الثمرة التي لا تحصل على التركيز الذي تستحقه لا تفيد القلب والشرايين وحسب بل لها فوائد لن تخطر ببالك!

يظهر موسم الصبار في الأشهر الأخيرة من فصل الصيف وهي فرصة لك للاستفادة من فوائده الكثيرة. يدخل الصبار في تركيبة العديد من المستحضرات التجميلية باسم الالوافيرا لخصائصه المتعددة المعالجة للجلد والمحاربة للشيخوخة. كما ويفيد الصبار في تقوية الاظافر ويمنع تساقط الشعر. فما هي فوائد الصبار وهل يفيد القلب والشرايين؟ تابعينا لمعرفة المعلومات عن هذه الثمار اللذيذة.

ما هي فوائد الصبار؟

يلعب الصبار دورا مهما في الكثير من الأصعدة ومنها:

  • خسارة الوزن: تجدين في الصبار مادة كابحة لهرمون الجريلين الذي يحفز الشعور بالجوع ويزيد الشهية. تكفيك ثمرة صبار واحدة في اليوم من اجل تخفيض وزنك بواسطة محاربة شعور الجوع وتحفيز الشبع. بالإضافة الى هذا يعمل الصبار أيضا على تحفيز مخزون الدهون للحد من تركزها في الجسم من خلال رفع معدل الطاقة والحرق.
  • معالجة البشرة والشعر: الصبار ثمرة مثالية لعلاج البشرة فهي تهدئ الجلد وترطبه وتمنع تهيجه كما وتعمل على مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد. يلطف الصبار الشعر ويقويه مانعا تساقطه وهو يوازي بفوائده للشعر زيت الارغان.
  • مضاد للاكسدة: يحتوي الصبار على الفلافونويدات والفيتامين سي ما يجعله عنصرا هاما في القضاء على الجذور الحرة في الجسم. ويقوي بواسطة هذه المواد جهاز مناعة الجسم مكافحا بذلك مختلف الامراض التي تؤثر في الصحة الجلدية والشعر والتي تحفز الشيخوخة المبكرة.
  • منع الهالات السوداء والقضاء على الاحمرار: يحتوي الصبار بوفرة على الفيتامين كيه المضاد للالتهاب والذي يحارب الهالات السوداء ويخلص الجسم من توسع الاوردة.
  • صحة القلب: يساهم الصبار في تعديل مستوى ضغط الدم بسبب انخفاض الاملاح فيه خاصة الصوديوم والبوتاسيوم ما يحمي القلب والاوعية الدموية.
  • كولسترول الدم: يخفض الصبار كوليسترول الدم بسبب احتوائه على الالياف والستيرولز المتفاعلة مع عصارة المعدة الدقيقة فيحد بذلك من كمية الدهون في الدم المتمثلة بشكل الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية ما يؤدي الى تخفيض مستوى الكوليسترول السيئ في الدم.

فوائد أخرى للصبار

يمكنك الاستفادة من فوائد الصبار التي ذكرناها أعلاه بالإضافة الى الفوائد التالية:

  • دعم وتقوية العضلات وجهاز المناعة في الجسم وتسريع عملية شفاء الجروح بفضل احتواء الصبار على فيتامين سي وفيتامين بي

  • الاستفادة من احتواء الصبار على الكثير من المعادن والمواد الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس
  • تخفيف أوراق الصبار المجففة لاعراض متلازمة الايض وتحسين الحالة الصحية للمصابين بها بالإضافة الى انها تخفض مستويات الكوليسترول السيئ وتعزز مستويات الكوليسترول الجيد.

هذه كان اهم فوائد الصبار قدمناها لك والان هل تتساءلين ما هي فوائد الخيار؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟