ما هي فوائد الزبدة الصحية؟

مع كثرة الأمراض وانتشارها، باتت كلّ أمّ تحرص جيّدًا على العناية بأسرتها وتحديدًا بغذاء أطفالها وتأمين الطعام الصحي لهم.

فوائد الزبدة الصحية

الفيتامينات الموجودة في الزبدة تمنع أمراض القلب وهشاشة العظام والتهاب المفاصل والسرطان

الزبدة غالبًا ما تحيّر الأم التي لا تعرف إن كانت صحية أم لا. ولكن لا تقلقي، فالزبدة هي من الدهون الصحية التي لا تحتوي على الزيوت المهدرجة التي تمتلئ الأطعمة المصنّعة، وتحديدًا إن كانت زبدة نباتية أم عضوية.

ننصحك بقراءة: 5 إستعمالات غريبة ومفيدة للزبدة خارج المطبخ!

إذًا يمكنك استعمال الزبدة، فهي تحتوي على فوائد عديدة، نعرض لك أبرزها:

- تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، ما يساعد على تقليل الدهون في البطن، ويحمي من السرطان كما تساعد على نمو العضلات.

- الفيتامينات القابلة للذوبان A، D،E ، وK، كلّها موجودة بكميات كبيرة في الزبدة ويمكن أن تلعب دورًا هامًا في منع العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب وهشاشة العظام والتهاب المفاصل والسرطان، إذًا من المحبّب إضافتها إلى النظام الغذائي للأطفال.

- تحتوي الزبدة أيضًا على ما يُعرف بالحامض الزبدي، والأحماض الدهنية التي تُعتبر مضادّة للفيروسات وخصائص مضادّة للسرطان.

- في الزبدة أيضًا يمكن إيجاد المواد المغذّية والمعادن الصحية الداعمة الرئيسية بما في ذلك الليسيثين، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والنحاس، واليود وغيرها.

- واخيرًا فإنّ الزبدة لذيذة، والمفتاح للحصول على فوائدها هي تناولها باعتدال. إذًا لا تكثري من إضافة الزبدة إلى الطعام، بل استخدميها مرّتين فقط في الأسبوع، فمئات من السعرات الحرارية الزائدة يمكن أن تضيفيها إلى وجباتك باستخدامها بكثرة، لذلك أحرصي على إضافتها بوعي واعتدال حتّى لا تنقلب فوائدها ضررًا عليك وعلى صحة أسرتك.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!