ما هي فوائد التوت الاسود الصحية؟

فوائد التوت الاسود الصحية

المواضيع

  1. فوائد التوت الاسود الصحية

  2. العناصر الغذائية في التوت الأسود

هل سمعت مسبقاً بأهمية إضافة التوت الأسود الى نظامك الغذائي؟ تعتبر هذه الفاكهة من ألذ أنواع الفواكهة التي يمكنك تناولها وذلك لأسباب عديدة ومتنوعة. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدك لك أبرز اسباب فوائد التوت الاسود الصحية.

فوائد التوت الاسود الصحية

ومن بين الأمور التي يمكنك الإستفادة منها هي التالي:

  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي: يحتوي كوب من التون الأسود على 30.2 ميليغراماً من الفيتامين سي وهذا يعتبر نصف الكمية التي تحتاجين اليها خلال النهار.
  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف: لا يحصل عدد كبير من الناس على النسبة الكافية من الألياف وهو يعتبر من أهم العناصر الغذائي التي تحتاجين اليها وذلك لتجنب المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي ومن الإنتفاخ في البطن والإمساك والم البطن. هذا وأشارت دراسة أميريكية أجريت عام 2013 أن عدم حصولك على النسبة الكافية من الألياف يزيد من نسبة معاناتك من مشاكل في القلب.
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ك: يغض النظر الكثيرون عن هذا النوع من الفيتامين الذي يعتبر أساسي من أجل تجنب المعاناة من مشاكل في العظام. هذا ويؤدي نقص في مستوى الفيتامين ك الى عدم انتظام الدورة الشهرية والى ظهور الكدمات بشكلٍ مفاجئ على البشرة.
  • يحتوي على نسبة عالية من المنغيز: يعتبر هذا العنصر أساسي من أجل نمو العظام في الجسم بشكلٍ طبيعي والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي. هذا ويساعد المنغيز على المحافظة على معدل السكر في الدم ويجنب معاناتك من هشاشة العظام.

العناصر الغذائية في التوت الأسود

يعتبر التوت الأسود الخيار المثالي في حال كنت تتبعين نظام غذائي لا يحتوي على نسبة عالية من الكاربهيدرات. يحتوي كوب من التوت الأسود على 62 سعرة حرارية وعلى غراماً من الدهون وعلى 14 غرامات من الكاربوهيدرات!

لذلك، يمكنك القول أن التوت الأسود يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف وعلى نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون والكاربوهيدرات.

ولا تزال الدراسات جارية لمعرفة ما إذا كان التوت الأسود يكافح فعلاً مرض السرطان ويجنب معاناتك من المشاكل في القلب أم لا علاقة لهذه الفاكهة في الموضوع.

وأخيراً، يمكنك دائماً استشارة أخصائية التغذية إذا كنت غير متأكدة حيال أي موضوع.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟