ما هو افضل فطور للمدرسه؟

فطور للمدرسه

الآن وقد بدأت المدرسة بفتح أبوابها من أجل سنة دراسية جديدة، يبدأ الأطفال بتحضير كل الأغراض التي سيحتاجون إليها. لكن مع عودة المدرسة، تبدأ مجددًّا عادة الأطفال إلى الإفطار صباحًا قبل الذهاب إلى المدرسة.

يعتبر الفطور من أهم الوجبات التي يجب أن يحصل عليها الطفل إذ يعطيه الحيوية الكافية من أجل بدء نهاره بنشاط. فما هي الأطعمة التي يمكن إعطاؤها للطفل للفطور؟

يمكن للأم أن تحضر لإبنها السندويش إذ إنها سهلة التحضير وتعتبر مغذية جدًّا. يمكنها أن تختار أي صنف من الأجبان أو الزعتر أو المربّى التي يفضّلها الطفل. يعتبر الكرواسان أيضًا من الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الطفل خلال وجبة الفطور مع إعطائه علبة من عصير البرتقال أو الأناناس.

في هذا السياق، يمكن للأم تقطيع بعض الفاكهة والخضراوات ووضعها في علبة بلاستيكية. كما يمكن إرسال مع الطفل التفاح أو الموز إذ لا تحتاج إلى التقطيع أو التقشير. أيضًا، يمكن للطفل أن يتناول قطعة من الحلوى التي كنت قد حضرتيها في المنزل.

على الأم معرفة كيفية اختيار الأطعمة التي يحتاج الطفل إلى تناولها خلال الفطور واختيار أطعمة مغذّية تفيده. تنصح الأم باستشارة أخصائية التغذية في حال كانت تشك بأي أمر أو في حال كانت تريد التنويع أكثر بهذه الأطعمة والحصول على المزيد من الأفكار.

إقرئي المزيد: نصائح للاهل قبل العودة إلى المدرسة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟