فريق طبي سعودي ينقذ حياة طفل في إنجاز غير مسبوق!

فريق طبي سعودي ينقذ حياة طفل في إنجاز طبي

نجح فريق طبي سعودي في مستشفى الولادة والأطفال في مدينة مكة المكرمة باستئصال ورم في الغدة الكظرية فوق الكلوية لطفل بالغ 13 عامًا.

وقد ترأس الفريق الطبي الدكتور عبد الرحمن المغربي استشاري جراحة مسالك الأطفال ورئيس قسم العمليات في المستشفى بالتعاون مع رئيس قسم التخدير في المستشفى نفسه الدكتور محسن التومي.

وفي التفاصيل، فقد راجع الطفل المستشفى وهو يعاني مشكلة ارتفاع ضغط الدم بصفة مستمرة. وبعد خضوعه للتحاليل تبيّن وجود ورم في الغدة الكظرية فوق الكلوية بحجم 6×6سم يستلزم إجراء جراحة مستعجلة. وفور صدور نتائج التحاليل، تشكل الفريق الطبي ليضع خطة علاجية للطفل تتضمن إجراء عملية جراحية بمشاركة قسم جراحة الأطفال وقسم الدم والأورام بالإضافة الى مجموعة من الجراحين والخبراء.

أجريت العملية التي تعتبر من العمليات النادرة جدًا في العالم والأولى من نوعها في المستشفى لتتكلل بالنجاح ومن دون تعريض الطفل لأي مخاطر أثناءها، ثم تم وضع الطفل بعدها في العناية المركّزة لـ24 ساعة من أجل متابعة حالته.

وأخيرًا، أكّد مدير مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة الدكتور أنس بن عبدالحميد سدايو نجاح العملية مثنيًا على المجهود الذي بذله الطاقم الطبي في تشخيص الحالة والتعامل معها بكل مهنية وحرفية لافتًا الى أنها إنجاز طبي كبير يجب الإفتخار به مؤكدًا حرص ولادة مكة إلى تقديم خدمة متميزة وعلى مستوى عالي من الحرفية في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

إقرأي أيضًا: إمرأة في السعودية تنجب 6 توائم بصحة جيدة وبمساعدة 60 طبيب!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج