نساء تأخرن في الحمل والسبب كان بسيطًا ومع ذلك لم ينتبه له الأطباء!

عوامل تعيق حدوث الحمل

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي الى تأخر الحمل، في الوقت الذي تعتبر فيه كذلك أسبابًا شائعة وسهلة التشخيص بالنسبة الى الأطباء لكن بعض العوامل قد تؤدي الى تأخر حدوث الحمل وقد تغيب عن بال الطبيب حتى! إطلعي عليها في ما يلي.

كثرة الجماع!

ما قد لا تعرفه كثيرات أنّ كثرة الجماع تؤثر سلبًا على فرص الحمل وهذا ما أشارت إليه الدراسات ويعاز ذلك الى أنّه ومع كثرة إنتاج المنيّ لا يتسنّى للرجل وقتًا كافيًا لتجديد مخزونه من المنيّ ذات النوعية الجيدة وبالتالي سيصبح تلقيح البويضة صعبًا.

لذا وبحسب الدراسات فإنّ الوقت الطبيعي لإستعادة المخزون الكامل من السائل المنوي الفعال هو 24 ساعة. ومن هذا المنطلق فإن ممارسة العلاقة الزوجية مرة في اليوم او يومًا بعد يوم أكثر فعالية في تحقيق الحمل من الممارسة الكثيفة.

إرتفاع نسبة هرمون البرولاكتين!

ما لا تعرفه كثيرات أنّ ارتفاع هرمون البرولاكتين او هرمون الحليب يؤخّر في حدوث الحمل اما السبب فهو بحسب الدراسات تأثير كميات هذا الهرمون الكبيرة على عملية الإباضة وإعاقتها وبالتالي سيؤدي ذلك الى إيقاف الدورة الشهرية او إضطرابها وفي كلتا الحالتين سيتأخر الحمل.

كثرة إستخدام المزلق!

جفاف المنطقة الحميمة من الأسباب التي تدفع الزوجين الى استخدام المزلق لستهيل هذه العملية، الا أنّ هذا الأخير وبحسب الدراسات قد يكون سببًا في تأخر حدوث الحمل لدى استخدامه بصفة دائمة وبكميات كبيرة بحيث يضعف حركة الحيونات المنوية. وهذا أمر قد يغيب أحيانًا عن بال الأطباء حتى.

التلوث البيئي!

وأخيرًا، ناهيك عن تأثيرات التلوث البيئي الصحية الكثيرة، قد يكون هذا التلوث أحد أبرز الأسباب المؤدية الى تأخر الحمل. لا نعني بالتلوث فقط تلوث الهواء بل تعرض المرأة للمنتجات الكيميائية على اختلافها سواء عبر تنشقها او عبر استهلاكها في الغذاء او التعرض لها عبر مستحضرات العناية الشخصية وغيرها.

إقرأي أيضًا: ما هي اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟