علّمي طفلك الكتابة بـ 5 خطوات!

كيفية تعليم الطفل الكتابة | نصائح، طريقة، الاطفال، المدرسة

على الرغم من أنّ تعليم طفلك الصغير الكتابة قد يبدو وكأنّه مهمة شاقة إلّا أنّ ذلك سيزوّده بفوائد كبيرة على المدى البعيد. إذ ستساعد الكتابة طفلك على استيعاب دروسه المدرسية الأولى سريعاً وستزيد حينها ثقته بنفسه ما سيعطيه دافعاً ليظهر مهاراته التعليمية أمامك وأمام زملائه في الصف. إليك كيف تعلمين طفلك الكتابة منذ أن يبلغ عامه الثاني ومن المنزل قبل أن يذهب إلى المدرسة.

*تأكّدي من أنّ طفلك يعرف الحروف: قبل البدء بتعليم طفلك الكتابة تأكّدي من أنّه يتذكر الدروس التي أعطيته إيّاها سابقاً وهي تعلّم الحروف وتأكّدي أيضاً من أنّه يستطيع التمييز في ما بينها سريعاً من خلال النظر فهذا يعدّ من الأمور المهمة لتعلّم الكتابة.

- إبدأي تعليمك بأسهل الدروس "كتابة الحروف": علّمي طفلك كيفية كتابة كلّ حرف على حدا كخطوة أولى، ولا تتابعي الدروس إلّا بعد أن تتأكّدي من أنّه أصبح بإمكانه كتابتها وقراءتها كاملة. واعلمي أنّه من الممكن أن يحتاج مساعدتك في البداية للسيطرة على إمساك القلم بغية رسم الحروف بشكل صحيح.

*علّمي طفلك كيفية كتابة اسمه: غالباً ما تكون كتابة الاسم من الكلمات الأولى التي يتعلّمها الطفل، لذا أكتبي اسمه على ورقة واطلبي منه أن ينسخه وأن يعيد الكرّة إلى أن يتعلّم ذلك.

خطوات سهلة لتعليم طفلك القرآن الكريم

*شجّعي طفلك على قراءة قصص الأطفال: شجّعي طفلك على قراءة الكتب التي تعرض صور الأشياء وأسماءها فمن خلال النظر سيصوّر طفلك الكلمات ليترجمها لاحقاً على الورق.

*أدخلي الجمل القصيرة إلى دروسك: بعد تعلّم كتابة كلمات متفرّقة، إنتقلي في دروسك إلى المرحلة التالية التي تقضي بتعليم الطفل الجمل القصيرة كـ"لعب الولد" مثلاً



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟