ما هي علامات قرب الولادة بايام؟

علامات قرب الولادة بايام

كيف يمكنك أن تعلمي في حال اقتراب موعد ولادة طفلك؟ ما هي أبرز علامات قرب الولادة بايام؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أجوبة هذه الأسئلة وعلى المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

  • نزول الجنين: ستلاحظين قبل أسابيع من دخولك فترة المخاض، أن وضعية الجنين انخفضت أكثر نحو الحوض إذ يحضّر نفسه من أجل الخروج.
  • زيادة التشنجات والشعور بألم حاد في منطقة الظهر: حتى ولو لم يكن هذا حملك الأول، من الطبيعي أن تشعري بزيادة حدة التشنجات وبالألم عند اقترابك من موعد الولادة بسبب تمدد العضلات والمفاصل.
  • مرونة المفاصل: لا تقلقي في حال شعورك بمرونة المفاصل خلال الأيام الأخيرة من الحمل إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ويساعد على تسهيل عملية الولادة.
  • الإسهال: من الطبيعي أن تعاني النساء الحوامل من الإسهال خلال الشهر الأخير بسبب ترخي العضلات في مختلف المناطق من الجسم وليس الرحم فحسب.
  • عدم اكتساب الوزن: في حال لاحظت أنك لم تكتسبي الوزن خلال الأيام الأخيرة، هذا يعني أنك اقتربت من موعد الولادة. في بعض الحالات، قد تلاحظين فقدانك الوزن وذلك بسبب انخفاض مستوى السائل الأمنيوسي. يعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يشير إلى وجود أي مشكلة في طريقة سير الحمل.

لذلك، في حال شعورك بأي من هذه الأعراض، إذًا نبشّرك أن اقترب الوقت الذي كنت تنتظرينه لطيلة الـ9 أشهر تقريبًا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!