Tania Tania 24-08-2015

تعتبر الولادة من أجمل اللحظات التي يمكن للمرأة أن تعيشها طيلة فترة حياتها ومن أصعبها في الوقت ذاته. فبعد تسعة أشهر من اللحظات المزعجة والفرحة يأتي الوقت لكي تستقبل المرأة مولودها وتحتضنه. قد تكون الولادة من المراحل الصعبة على بعض النساء إلاّ إنها قد تكون سهلة جدًّا عند بعضهن الآخر. لكن  الأمور التي يمكن للمرأة أن تأخذها من أجل تسهيل عملية الولادة بسرعة تتعدّد . تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أفضل مشروبات تسهل الولادة.

ias

يعتبر شراب اليانسون من المشروبات التي تستخدم من أجل تقوية الطلق أثناء الولادة. كما يفيد في تهدئة أعصاب المرأة الحامل. فيمكنها وضع ملعقتين كبيرتين من اليانسون في كوب من المياه الساخنة ومن ثم تحريكه وتحليته بملعقتين صغيرتين من السكر.

إضافةً إلى ذلك، يساعد شراب المريمية على تقوية الرحم ويخفّف كثيرًا من آلام الولادة. فيمكن وضع ملعقة كبيرة من مطحون أوراق المريمية في کوب من الماء ووضع الخليط على النار لدرجة الغليان مع تحريكه جيداً. بعد ذلك، عليها تصفية المزيج وشربه فور شعورها بالطلق.

أما من المشروبات الأخرى التي تسهّل من عملية الولادة فهي شراب الزنجبيل بالقرفة. فيمنح هذا المشروب الدفء للجسم كما أنه يرخّي كثيرًا من أعصاب المرأة المتشنّجة.

كما يمكن غلي أوراق الزيتون وتحليته مع القليل من العسل إذ إنه يحتوي على مادة قابضة للرحم ويساعد على تسريع عملية الولادة.

إقرئي المزيد: ما هي علامات الولادة الطبيعية؟

الحمل الولادة نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على