إليك أبرز علامات نزول الجنين للحوض!

علامات نزول الجنين للحوض
علامات نزول الجنين للحوض

من الطبيعي أن تشعري بالحماس للقاء مولود بعد انتظار دام لنحو 9 أشهر تقريبًا! قد تعانين خلال هذا الشهر الأخير من الحمل من الكثير من الأعراض المزعجة وغير المريحة إلا أنه عليك أن تعلمي أن كل هذا الألم سيختفي بعد فترة وجيزة مع ضم ابنك إلى صدرك! لكن هل تعلمين ما هي علامات نزول الجنين للحوض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرزها.

  • تغير شكل بطنك: عند نزول الجنين إلى منطقة الحوض، تلاحظين انخفاض شكل بطنك بسبب انتقاله إلى المنطقة السفلى من البطن. قد تشعر بعض النساء خلال هذه الفترة برأس الجنين ليزيد هذا الشعور عند جلوسهن على أي مقعد. حتى ولو لم تلاحظي حدوث هذا التغير، سيلاحظ الآخرون فورًا تغير شكل بطنك عند رؤيتك.
  • التنفس بشكلٍ مريح: ستلاحظين خلال هذه الفترة تمكنك من التنفس براحةٍ أكبر بسبب عدم وجود أي ضغط على رئتيك.
  • زيادة رغبتك في تناول الطعام: لا يعتبر هذا العارض شائعًا إلا أن بعض النساء اشتكين من المعاناة منه خلال هذه الفترة الأخيرة. لكن في القوت عينه، قد لا تتمكن بعض النساء الأخريات من تناول وجبة كاملة. هذا الأمر يعتمد حسب طبيعة الجسم إلا أنه الجدير بالذكر أن أعراض الحرقة في المعدة تختفي مع نزول الجنين إلى منطقة الحوض.
  • دخول الحمام بشكلٍ متكرر: ستشعرين بزيادة رغبتك في دخول الحمام للتبول بسبب وجود ضغط على منطقة المثانة. لذلك، استعدي لدخول الحمام لمرات عدة خلال النهار.

إقرئي أيضًا: كيف تتم الولادة الطبيعية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟