ما هي علامات طهر النفاس؟

علامات طهر النفاس

المواضيع

  • ما هي فترة النفاس وكم مدتها
  • علامات طهر النفاس

ان كنت تودين معرفة ما هي اهم علامات طهر النفاس وكم هي مدة النفاس، تابعي مع عائلتي في هذا المقال لتكتشفي اهم هذه العلامات ومتى تنتهي هذه الفترة.

بعدما تنجب الأم طفلها، من الطبيعي ان تسأل الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنها خاصةً ان كانت أم للمرة الأولى، ومن بين هذه الاسئلة هي ما هي فترة النفاس وكم مدتها وما هي علامات الطهر أو الإنتهاء منها، تابعي معنا لتكتشفي اهم هذه التفاصيل.

ما هي فترة النفاس وكم مدتها

تعتبر فترة النفاس الفترة التي تلي الولادة والتي يتخلص بها جسم المرأة من الدم والسوائل الدهنية التي كانت متراكمة به، ومن الجدير ان خلال هذه الفترة أيضاً يعود الرحم الى حجمه الطبيعي والى تأدية عملها كالمعتاد مع كافة أنسجة الجسم، وفي هذا السياق عليك ان تعلمي ان فترة التعافي من النفاس تحتاج الى 40 يوم تقريباً أو 6 اسابيع وهذا يختلف بين كل إمرأة واخرى وهذا يعتمد ان كنت ترضعين رضاعة طبيعية، ففي هذه الحالة قد تتعافين بشكل أسرع.

ومن هنا ننصحك بالاهتمام بنفسك جيداً خلال هذه الفترة والاهتمام بصحتك النفسية والجسدية والصحية وهذا لأنها فترة دقيقة جداً في حياتك.

علامات طهر النفاس

بعد مرور مدة النفاس التي ذكرناها لك وتريدين اكتشاف ان كنت قد طهرت من النفاس، هناك علامتين تدلان على هذا الموضوع وهما:

  • توقف نزول الدم: من اهم علامات طهر النفاس هي توقف النزيف او نزول الدم، فلتتأكدي من انك طهرت من النفاس يمكنك إدخال قطعة قماش في أول فتحة المهبل لتكتشفي ان كان هناك بقع دم أو أي افرازات مختلطة مع الدم. وفي حال لم تظهر أي بقع دم فيدل هذا على الطهر من النفاس وهذا ما يُسمى بجفوف المحل.
  • نزول الإفرازات المهبلية: بعد توقف نزول الدم، ستلاحظين نزول إفرازات من المهبل أو سائل يشبه السائل المنوي وهو يكون لزج وباللون الأبيض ويُسمى القصة البيضاء.

بعد ان تغرفت على علامات طهر النفاس، اكتشفي ما هي اسباب نزول دم بعد الاربعين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟