ما هي طريقة علاج مرض السكر؟

علاج مرض السكر

يعتبر مرض السكري من أكثر المشاكل الشائعة التي يمكن أن نعاني منها في أيامنا هذه. قد يشك الطبيب بإصابتك بهذا المرض في حال ارتفاع مستوى السكر في الدم في البول. غالبًا ما يكون هذا المستوى عالٍ في حال عدم انتاج البنكرياس لديك الكمية اللازمة من الأنسولين أو عدم استجابة جسمك بالشكل المطلوب إلى هذا العنصر.

لذلك، من الطبيعي أن تلجأي في هذه الحالة إلى الإعتماد على بعض الطرق التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة، لكن ما هي أبرزها؟

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك الحصول على العلاج المناسب من تلقاء نفسك ويجب أن تحصلي على مساعدة الطبيب الذي سيضع لك نظاماً مثالياً لإتابعه حسب حالتك ونوع السكري الذي تعانين منه.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا خلال إلى مستوى السكر في الدم مع التأكد من تناول الأدوية المناسبة وممارستك التمارين الرياضية واتباعك نظام غذائي معين.

من خلال اتباعك نظام غذائي مخصص لمشكلة السكري، يمكنك إعادة مستوى السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي بطريقة سريعة، الأمر الذي يخفف من جرعة الأدوية التي تتناولينها. أيضًا، تختلف طرق العلاج على حسب نوع السكري لديك.

ففي حال كنت تعانين من السكري من النوع الأول، ستحتاجين إلى الخضوع لحقنة الأنسولين حسب الكمية المطلوبة من الطبيب.

أما إذا كنت تعانين من السكري من النوع الثاني، فمن المحتمل أن يكفي اتباعك نظام غذائي ووممارستك التمارين الرياضية. لذلك، لن تحتاجي في هذه الحالة إلى خضوعك لحقنة الأنسولين. لكن قد يصف الطبيب في بعض الأحيان الأدوية التي من شأنها أن تزيد من نسبة الأنسولين الذي ينتجها البنكرياس وأن تخفض نسبة امتصاص السكر من الأمعاء.

لذلك، تأكدي دائمًا من استشارة طبيبك إذ تختلف كما لاحظت طرق العلاج بحسب حالتك وطبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!