ماذا لو أصبحت نباتية؟

الغذاء النباتي

التغذية النباتية أو النظام الغذائي النباتي هو الإقلاع عن تناول أنواع اللحوم كافة ويتمّ التركيز فيه على الأطعمة ذات المنشأ النباتي كالفاكهة والخضار ومختلف أنواع الحبوب والبقول والمكسّرات. وللإقلاع عن تناول اللحوم تغيرات ملحوظة تطرأ على جسمك تعرفي معنا عليها في هذا المقال:

توقيت الوجبات يغنيك عن حمية!

فقدان الوزن: إنّ فقدان الوزن هو من النتائج الأولية الأكثر وضوحًا التي تظهر على جسمك لدى إقلاعك عن تناول اللحوم على أنواعها وقد تبدأ هذه العلامات بالظهور بعد أسبوع واحد على اتباعك النظام الغذائي النباتي.

تفعيل الجهاز الهضمي: عندما تقلعين عن تناول اللحوم يبدأ جسمك بالتخلّص من السموم في شكل طبيعي ويبدأ الجهاز الهضمي بالعمل بشكل أسهل وأسرع عندما يقتصر الغذاء على النبات إذ تعتبر اللحوم أكثر ثقلًا وصعوبة لهضمها في الأمعاء. وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ استهلاك الأطعمة النباتية بصفة مستمرّة يساهم في تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ازدياد الغازات: عندما يقتصر غذاؤك على النباتات توقّعي عزيزتي ازدياد الغازات وانتفاخ إمعائك إذ إنّ معظم النباتات والأطعمة الصحية تسبّب هذه الغازات. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ تناول كميات كبيرة من الحبوب والأطعمة النباتية الغنية بالألياف يحارب الإمساك.

نقص الفيتامينات: إذا أردت عزيزتي أن تصبحي نباتية فعليك بالدرجة الأولى الإنتباه إلى الفيتامينات والمعادن كالزنك والبروتين وفيتامين B12 التي يحصل عليها جسمك من خلال اللحوم والتي سيفتقدها بعد ذلك. لذا أكثري من تناول الأطعمة النباتية الغنية بها لكي لا تنقص من جسمك وتؤدي إلى مشكلات صحية أخرى.

الآلام الناتجة من التمرينات الرياضيّة: لقد أثبتت الدراسات أنّ النباتيين يعانون أكثر من غيرهم الآلام التي تخلف التمرينات الرياضية ومشكلات العضلات بسبب افتقار نظامهم الغذائي للعنصر الأساسي المخفّف لهذه الآلام والمحافظ على سلامة العضلات وهو البروتين. لذا إذا أردت الإقلاع عن تناول اللحوم عزيزتي من الأساسي التعويض عن المعادن والفيتامينات التي تحويها هذه الأخيرة من خلال أطعمة نباتية أخرى. إقرأي أيضًا: إجعلي الرياضة روتينك اليومي



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟