علاج ضعف الانتصاب طبيعيًا وبالأعشاب

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

إذا كنت تبحثين عن علاج ضعف الانتصاب طبيعيا وبالأعشاب، تحصلين على كافة النصائح في هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من مساعدة زوجك على تخطي هذه المشكلة.

رغم وجود العديد من العلاجات الطبيعية لضعف الانتصاب، يعدّ دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب أساسي. وتتراوح العلاجات من التغييرات في نمط الحياة مثل تعديل النظام الغذائي وممارسة الرياضة إلى الحصول على استشارات تتعلق بالصحة النفسية أو العلاقات.

من الأفضل أن يتحدّث زوجك مع طبيبه قبل تجربة علاج جديد بنفسه. يمكنه المساعدة في تحديد سبب ضعف الانتصاب والتوصية بخيارات علاج فعالة للضعف الجنسي، سواء كانت تقليدية أو طبيعية أو مختلطة.

وإلى ذلك، أكشف لك فيما يلي عن علاجات طبيعية وأخرى بالأعشاب لتتمكني من مساعدة زوجك والوقوف الى جانبه في هذا الظرف.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

لا شكّ أنّ علاج الضعف الانتصاب يعتمد على السبب. وفي حين أنّ العلاج قد يشمل بعض الأدوية الموصوفة أو حتى الجراحة، إلّا أنّ لتغيير نمط الحياة والعلاجات الطبيعية الأخرى دور في مساعدة زوجك أيًا في تحسين الضعف الجنسي.

وفيما يلي، نصائح حياتية لإعادة الحياة الجنسية الى طبيعتها، فاكتشفي كيفية زيادة الانتصاب بطرق طبيعية:

  • الحمية: قد يساعد تناول نظام غذائي متوازن في الحفاظ على الوظيفة الجنسية وتقليل خطر الإصابة بضعف الانتصاب. وقد وجدت دراسة أجريت عام 2020 أن الرجال الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا متوسطيًا أو نظامًا غذائيًا بديلًا لمؤشر الأكل الصحي لعام 2010 لديهم فرصة أقل للإصابة بضعف الانتصاب. على وجه الخصوص، استهلكوا كميات أقل من اللحوم الحمراء أو المصنعة وأكلوا في المقام الأول الفواكه، الخضار، المكسرات والسمك.
  • الرياضة: تشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني قد يساعد في الحماية من الضعف الجنسي وتحسينه. قد يكون فعالًا بشكل خاص إذا كان ضعف الانتصاب لدى الرجل ناتجًا عن السمنة أو الخمول أو أمراض القلب والأوعية الدموية. وتتمثل التمارين الرياضية بالتالي: الركض، المشي السريع، ركوب الدراجات، السباحة والتزحلق.
  • النوم: من المهم لصحة الرجل العامة أن يحصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة. قد يؤدي النوم بانتظام أيضًا إلى تحسين ضعف الانتصاب لديك. إذ وجدت دراسة من عام 2017 أن الرجال الذين يعملون في نوبات ليلية والذين أبلغوا عن جودة نوم أسوأ كانوا أكثر عرضة للإصابة بالضعف الجنسي. كما يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون لديه، مما قد يساهم في الضعف الجنسي.
  • خسارة الوزن: قد يكون وزنك عاملاً آخر في الضعف الجنسي. ووفقًا لمراجعة بحثية من عام 2020، كان الضعف الجنسي أكثر شيوعًا بشكل ملحوظ لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أو محيط الخصر الأكبر. وقد أشارت دراسة صغيرة عام 2014 إلى أن جراحة المجازة المعدية حسنت صحة الأوعية الدموية والضعف الجنسي لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة.

علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب

بعد استشارة الطبيب المختص، يمكن الاستعانة ببعض الأعشاب المعروفة بقدرتها على تحسين الأداء الجنسي، ومنها أعدد لك التالي:

  • الهليون: وتحديدًا الجذور المجففة للهليون، فقد جرت العادة أن تستخدم كمنشط جنسي، وبالتالي تنفع في علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف
  • الزنجبيل: إنّ العصير المستخرج من الزنجبيل يعدّ مثاليًا لإثارة الشهوة الجنسية، كما إنّه مفيد في علاج ضعف الانتصاب
  • الزعفران: في العادة، يستخدم لعلاج العقم لدى الجنسين، فهو مفيد لإثارة الرغبة الجنسية، كما له تأثير على ترخية الاعصاب

وأخيرًا، إذا كنت تسألين ما إذ كان الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل، تابعي القراءة حول هذا الموضوع على موقع عائلتي.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟