عبير عقيقي عبير عقيقي 24-01-2023
افضل مكمل غذائي للجنس بالتفصيل

تبحثين عن الفيتامينات التي تزيد الرغبة الجنسية؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرفي على الأطعمة المفيدة لنشاطك الجنسي.

ias

هل تأثّرت حياتك الزوجية بسبب انخفاض الرغبة الجنسية لديك؟ في الحقيقة، عليك التأكّد من نقص بعض الفيتامينات والمعادن، مع العلم أنّ الانخفاض في الدافع الجنسي لدى النساء قج يكون ناتجًا عن عدد آخر من الأسباب.
أظهرت الدراسات أن حبوب منع الحمل تخفض هرمون التستوستيرون لدى بعض النساء وبالتالي يؤثر ذلك على الرغبة الجنسية. إلى جانب ذلك، تشمل عوامل قتل الرغبة الجنسية الأخرى الاكتئاب والتوتر والقلق وبعض الأدوية الموصوفة للاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والحساسية. كما أبلغت النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث عن انخفاض في الدافع الجنسي بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.
لكن هل كنت تعلمين أنّه يمكن لإضافة هذه الفيتامينات والمعادن إلى نظامك الغذائي أن تزيد نشاطك الجنسي؟ تابعي القراءة وتعرفي على أبرز الفيتامينات المنشّطة للعلاقة الحميمة.

1. فيتامين E

يُطلق عليه أيضًا “فيتامين الجنس”. في الواقع، لا يضخّ فيتامين E المناطق السفلية بالدم والأكسجين فحسب، بل ينظّم أيضًا هرموناتك الجنسية بحيث تحصل على دفعة قوية. كما إنّ خصائصه المضادة للشيخوخة تجعلك تبدين مثيرة وتشعرين بالحيوية. يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الجوز وصفار البيض والبطاطا الحلوة والسبانخ والهليون والحمص والكستناء والبروكلي والطماطم وخبز الحبوب الكاملة.

2. فيتامين A

من المهم أن يكون لديك مستويات كافية من فيتامين A لإنتاج الهرمونات الجنسية الأنثوية ودورات الإنجاب المنتظمة. تناولي المشمش والملفوف والجزر والفلفل الحار والخضر والجريب فروت والخس والمانجو والفلفل والسبانخ والبطاطا الحلوة والطماطم والبطيخ، لأنّها كلها غنية بهذا الفيتامين.

3. المغنيسيوم

يساعد هذا المعدن في إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الأندروجين والإستروجين التي تؤثر على الرغبة الجنسية لديك. أظهرت الدراسات أن تناول مكملات من هذا المعدن يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية. يوجد المغنيسيوم في الأرز والقمح ونخالة الشوفان والكزبرة المجففة والمريمية والريحان وبذور اليقطين وبذور البطيخ ومسحوق الكاكاو وبذور الكتان وبذور السمسم وبذور عباد الشمس واللوز والكاجو والدبس.

إمرأة سعيدة في الفراش
إمرأة سعيدة في الفراش

4. فيتامين C

يساعد فيتامين C في تكوين هرمونات الجنس والخصوبة مثل الأندروجين والإستروجين والبروجسترون، كما أنه يساعدك على الإثارة. إنّه فيتامين مقوي للمناعة ويحافظ على مفاصلك ناعمة وخالية من الألم. يتوفر فيتامين C في الحمضيات والفراولة والكيوي والشمام والفلفل الحلو والفلفل الحار.

5. فيتامين B3 و B6

إن تناول فيتامين B6 مهم للغاية بالنسبة للنساء، وبخاصّةٍ في فترة ما قبل انقطاع الطمث. ينظم فيتامين B6 الهرمونات الجنسية ويزيد من الرغبة الجنسية عن طريق التحكّم في مستويات البرولاكتين المرتفعة وتنظيم إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون وخلايا الدم الحمراء والسيروتونين والدوبامين. يمنحك الموز والأفوكادو والبطاطا المخبوزة والجبن القريش والطماطم جرعة صحية من فيتامين B6.
أما فيتامين B3 فهو مفتاح هزات الجماع لأنه يساعد على تدفق الدم بشكل أسهل وأسرع. كما أنه يساعد الغدد الكظرية على إنتاج الهرمونات الجنسية. يتوفر فيتامين B3 في الأرز البني وخبز القمح الكامل والفول السوداني والطماطم المجففة.

أخيرًا، بعد التعرّف على الفيتامينات والمعادن المفيدة لحياتك الجنسية، لا بد من الإطلاع على الطرق الحياتية لزيادة الرغبة عند المرأة. موقعنا يزودك بالمعلومات كافة!

الحياة الزوجية إشعال الرغبة الجنسية البرود الجنسي الثقافة الجنسية

مقالات ذات صلة

نقاط ضعف الحمل
برج الحمل تعرفي على نقاط ضعف المرأة الحمل في الفراش
كل ما يجب أن تعرفيه عن أنثى الحمل في الفراش!
5 أسس لتقوية العلاقة الزوجية خلال رمضان
شهر رمضان 5 أسس لتقوية العلاقة الزوجية خلال رمضان
التعامل مع أفراد العائلة بلطف
3 طرق لإعادة الحب في العلاقات العاطفية
الحياة الزوجية 3 طرق لإعادة الحب في العلاقات العاطفية
ما هي الوسائل لاعادة الحب إلى العلاقة؟
حقائق غريبة لا تعرفينها عن ممارسة الجماع بعد نهار من الصيام
الجماع حقائق غريبة لا تعرفينها عن ممارسة الجماع بعد نهار من الصيام
معلومات لم تعرفيها من قبل!
الزواج والحب والصداقة
الحب بين الزوجين كل ما عليك معرفته عن الزواج والحب والصداقة
ماذا ترغبين في معرفته عن الزواج والحب والصداقة؟
دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
السعادة الزوجية أقوى دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
ردّديه في الأوقات الصعبة!
هل مغازلة الزوج في رمضان تبطل الصيام
العلاقة الزوجية هل مغازلة الزوج في رمضان تبطل الصيام؟
الجواب الشرعي الدقيق!
الحوقلة لتسخير الزوج
التعامل مع الزوج إليك تجربتي مع الحوقلة لتسخير الزوج
هكذا أصلحت الحوقلة علاقتي بزوجي!
هل الطلاق ينخفض خلال شهر رمضان المبارك؟ ولماذا؟
الحياة الزوجية هل الطلاق ينخفض خلال شهر رمضان المبارك؟ ولماذا؟
هل يقع الطلاق أثناء الصيام؟
قصص الزواج من السيرة النبوية الشريفة والدروس التي يمكن تطبيقها في الحياة الزوجية
السعادة الزوجية قصص الزواج من السيرة النبوية الشريفة والدروس التي يمكن تطبيقها في الحياة الزوجية المعاصرة في رمضان
أمثلة يُحتذى بها!
الشك المرضي
السعادة الزوجية الشك المرضي في العلاقة الزوجية: لا يسبب المشاكل فقط بل يهدد الزواج أيضًا!
زوجك يشك بشكل مرضي؟ هكذا تتعاملين معه!
ماذا قال الرسول عن الزوجة الصالحة
العلاقة الزوجية ماذا قال الرسول عن الزوجة الصالحة؟
صلّى الله عليه وسلّم..

تابعينا على