هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل

المواضيع

  1. هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

  2. اسباب الضعف الجنسي لدى الرجل

  3. علاج الضعف الجنسي لدى الرجل

تتساءلين هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل وكيف يمكن علاج الضعف الجنسي لدى الرجل بالاضافة الى ابرز الاسباب المؤدية له تابعينا في هذا المقال من عائلتي.

الضعف الجنسي هو عدم القدرة على اتمام العلاقة الجنسية في اي مرحلة من مراحلها، وينطوي على اسباب عدة سنتطرق اليه في ما يلي، ناهيك عن تأثيرها النفسي على الرجل على وجه الخصوص.

هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

في الواقع يؤثر عجز الزوج الجنسي وعدم قدرته على اقامة علاقة ناجحة مع زوجته على حالته النفسية بشكل كبير اذ يكون الرجال الذين يفشلون في العلاقة الجنسية اكثر عرضة للاصابة ببعض الامراض النفسية وقد تتوتر علاقاتهم بمن حولهم.

ومن جهة اخرى تعد المشاكل الجنسية من اكثر الاسباب شيوعا وراء اصابة الرجل بالاكتئاب والاحباط بحيث ان العلاقة الجنسية تمثل جزءا لا يستهان به من حياة الرجال بشكل عام. وفي بعض الاحيان قد يميل الرجل الى الانعزال بسبب معاناته من الضعف الجنسي مما يؤثر على علاقته بزوجته ومن حوله، كما وقد يصبح اكثر عدوانية وعصبية ويفقد ثقته بنفسه.

اسباب الضعف الجنسي لدى الرجل

  • التقدم في السن: مع التقدم في السن يخف انتاج التيستوستيرون لدى الرجل وتتقلص امدادات الدم الى العضو الذكري مما يؤثر على القدرة على الانتصاب.
  • مشاكل العضو الذكري اصابة اعصاب العضو الذكري بتلف او خلل جراء احدى عمليات الحوض.
  • الاكتئاب: تتجلى اعراض الاكتئاب ب تراجع الرغبة الجنسية لدى الزوجوضعف الانتصاب فيما تعتبر الادوية المعالجة للاكتئاب سببا لتفاقم المشكلة.
  • تناول بعض انواع الادوية: يؤدي تناول بعض انواع الادوية٫ كالادوية المعالجة للامراض والاضطرابات التي ذكرناها او الادوية التي تحد من احماض المعدة أو المهدئات والعلاج الكميائي من الأدوية التي تؤثر سلبًا على الانتصاب.
  • اختلال في التوازن الهرموني: الاختلال في التوازن الهرموني مثل انخفاض معدل التيستوستيرون او ارتفاع البرولاكتين يؤدي الى الاصابة بالضعف الجنسي.
  • داء السكري النوع الثاني: يتسبب بتصلب الشرايين واعتلال الاعصاب المسؤولة عن الانتصاب.
  • ارتفاع ضغط الدم: الذي يؤثر في عملية الانتصاب من خلال التغيرات التي يحدثها في الاوعية الدموية او من خلال الادوية التي تستخدم لعلاجه.
  • الاضطرابات العصبية: تؤثر مباشر في عملية الانتصاب وتخفف من الرغبة الجنسية.

علاج الضعف الجنسي لدى الرجل

بعد ان تعرفت على اسباب نوم القضيب اثناء الجماع وطرق علاجه اكتشفي كيفية علاج الضعف الجنسي لدى الرجل:

  1. العلاج بالادوية: تناول بعض انواع الادوية كالفياغرا الذي يؤثر في الاستجابة للتحفيز الجنسي او الليفيترا الذي يحسن الوظيفة الجنسية والسياليس الذي يسرع عملية الانتصاب. يحذر من تناول الادوية من دون مراجعة الطبيب.

  2. العلاج بالهرمونات: وهو العلاج الذي يتم عبر تناول مكملات التيستوستيرون الذي يساعد على تحسين المزاج وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل الذين يعاني نقص في هذا الهرمون في جسمه. لكن يحذر من تناول الرجل الذي لا يعاني مطلقا نقص الهرمونات من اللجوء الى هذا العلاج.

  3. العلاج الصناعي: يساهم في تحفيز الانتصاب ومن ابرز أنواعه زرع مضخة خاصة لإحداث انتصاب قوي يتم حفظه بواسطة حلقة في قاعدة العضو الذكري، وزرع عضو اصطناعي.

واخيرا بعد ان اجبناك على سؤالك هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل اكتشفي تأثير بعض الاطعمة على الرغبة الجنسية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!