ما هو علاج الغازات عند الرضع؟

علاج الغازات عند الرضع

يبتلع الطفل الكثير من الهواء أثناء الرضاعة، كما أن الهواء يدخل إلى أمعائه أثناء البكاء أو التنفس... هذه الأمور تعرّض طفلك للإصابة بالغازات والشعور بعدم الراحة. إذا كنت تبحثين عن حل يخلص طفلك من هذا الألم، إليك العلاج في هذا النص.

يصاب الأطفال الرضّع بالمغص عادةً بين عمر العشرين بوماً والأربعة أشهر، إذ إن معظم حالات المغص تكون في الليل ويستمر الألم من 10 دقائق إلى ساعة أحياناً.

للمزيد: هل من الطبيعي أن يُطلق الطفل الكثير من الغازات؟

ستكتشفين أن طفلك يعاني من الغازات من خلال الحركات التي يقوم بها كقبض يديه أو ثني ركبتيه في إتجاه بطنه وفي بعض الحالات قد يتغيّر لونه ويصبح أغمق.

لا تعتبر إصابة الطفل بالمغص من الحالات الخطيرة والتي تستدعي القلق والخوف، لأن العلاج موجود في منزلك ولا يتطلب مجهوداً. وهو:

  • أحضري زجاجة مياه دافئة وقومي بلفها في بطانية أو منشفة، وضعيها على بطن طفلك. إذ إن تدفئة البطن تؤدي الى توسيع الأوعية الدموية وتحسين الهضم، ما يساعد على خروج الغازات المحتجزة في الأمعاء.

للمزيد: إكتشفي طرق علاج المغص عند الرضع!

  • من العلاجات المنزلية الفعّالة والمستخدمة كثيراً في التخلص من الغازات هي إعطاء الطفل ما يسمى بماء غريب الذي يمكنك إيجاده جاهزاً أو تحضيره في المنزل بواسطة وضع كوبين من الماء في قدر صغير إضافة ملعقة كبيرة من كل من الشمر واليانسون إليهم، يوضع المزيج على النار ويترك حتى يغلي. من ثمّ يصفّى الخليط للتخلص من البذور ويوضع في زجاجة نظيفة ويترك حتى يبرد تماماً. يعطى الطفل نصف ملعقة صغيرة كل نصف ساعة حتى يتخلص من المغص.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟