Tania Tania 17-05-2016

هل لاحظت مؤخرًا وجود فراغ في رأس طفلك بسبب تساقط شعره؟ تتعدد كثيرًا الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى هذه المشكلة إلا أنه لا يجب أن تشعري بالقلق إذ تعدد أيضًا في أيامنا هذه الطرق التي يمكنها أن تعالج مشكلة تساقط الشعر، التي تعرف أيضًا بالثعلبة.

ias

تتنوع كثيرًا الحالات التي يواجهها الطفل في حال معاناته من داء الثعلبة. في بعض الأحيان، قد ينمو هذا الشعر من جديد بعد بضعة أيام ولكن في أحيانٍ أخرى قد يتساقط ولكن من دون النمو مجددًا.

أما من أبرز الوسائل التي تعالج هذه المشكلة فتتضمن:

  • العسل: تعتبر هذه الطريقة فعالة جدًّا وتم استخدامها منذ القدم. يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة والجراثيم والفطريات التي تعمل على منع تساقط الشعر. لذلك، يمكنك وضع القليل من العسل يوميًا في المنطقة المصابة.
  • الثوم: تتعدد كثيرًا فوائد الثوم على صحتنا ومن بينها معالجة تساقط الشعر إذ يحتوي على الكبريت والسيلينيوم اللتين تساعدان على تقوية بنية جذع الشعرة. لذلك، ما يمكنك فعله هو وضع الثوم في المنطقة حيث تساقط فيها الشعر. كما يمكنك إضافة العسل إلى الثوم وترك هذه الخلطة لمدة نحو 20 دقيقة على الرأس. لكن انتبهي من عدم تكرار هذه الطريقة لأكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

لكن في حال لم تلاحظي أي تحسن بعد مرور بضعة أسابيع، يتوجب عليك استشارة الطبيب الذي سيصف لطفلك العلاج المناسب على حسب حالته وعمره.

الأمومة والطفل الطفولة الأولى صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على