ما هي أسباب تساقط الشعر عند الاطفال؟

اسباب تساقط الشعر عند الاطفال

يعاني من مشكلة تساقط الشعر الكبار كما الصغار إنما ليس عليك القلق إذ مع الخضوع للعلاج المناسب، يمكنك حل هذه المشكلة عند طفلك. لكن قبل اللجوء إلى البحث عن أفضل طرق العلاج، عليك التمكّن من تحديد الأسباب التي أدت إلى معاناة طفلك من هذه المشكلة.

تتعدّد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى تساقط الشعر عند طفلك ما فوق عمر السنة، وليس الأطفال الرضع الذين من الطبيعي أن يتساقط شعرهم الأول، ومن أبرز الأسباب:

  • سعفة الرأس: تعرف سعفة الرأس على أنها مشكلة يصاب بها الطفل بسبب إصابة جلدة الرأس بالتهاب فطري وهو مرض معدٍ ينتقل خصوصًا بين الاطفال. يمكن أن يترافق مع هذه المشكلة الكثير من الأعراض والتي تتضمّن تساقط الشعر. غالبًا ما تتم معالجة مشكلة سعفة الرأس من خلال تناول أدوية مضادّة للفطريات عن طريق الفم لمدة ثمانية أسابيع تقريبًا.
  • داء الثعلبة: لا يعتبر هذا المرض معدٍ إلاّ أنه يصيب نسبة كبيرة من الأطفال. يكون هذا المرض ناتجاً عن مهاجمة نظام المناعة في الجسم بصيلات الشعر، الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • نتف الشعر: غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن نتف الطفل شعره منذ صغره بسبب شعوره بقلق أو توتر ما. في هذه الحالة، عليك معرفة ما هي الأسباب التي أدت إلى قيام الطفل بمثل هذه الأمور.
  • تساقط الشعر الكربي: يعاني الطفل من هذه المشكلة بسبب شعوره بتوتر حاد أو تعرّضه لإصابة شديدة. تترافق مع هذه المشكلة الكثير من الأعراض مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه وتساقط الشعر الطفل.
  • نقص التغذية: يمكن لتساقط الشعر أن يكون ناتجاً عن سوء التغذية وعدم حصول الطفل على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.


إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟