ما هي طرق علاج احتقان الأنف عند الاطفال؟

علاج الاحتقان للاطفال

غالبًا ما يمكن أن يصاب الطفل باحتقان الأنف في حال معاناته من الزكام أو أي مشكلة أخرى مثل انسداد الأنف أو الشعور بألم في الجيوب الأنفية وغيرها. يمكن لهذه المشكلة أن تسبّب انزعاجًا كبيرًا وألمًا حادًا. لذلك، من الطبيعي أن تلجأي في هذه الحالة إلى اتخاذ بعض التدابير التي من شأنها أن تحدّ من أعراض هذه المشكلة. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاج احتقان الأنف عند طفلك.

يعاني الطفل الذي يعترض لمشكلة احتقان الأنف من مشكلة كبيرة في التنفس ولذلك يلجأ إلى التنفس عبر الفم. أما من أجل علاج المشكلة، فننصحك بالإعتماد على الطرق التالية:

  • التأكد من تناول الطفل الكمية المناسبة من السوائل.

  • استخدام دواء مخصّص لهذا المشكلة والذي يكون مصنوعًا من الملح والمياه.

  • التأكد من معدّل رطوبة الغرفة التي يكون موجود الطفل بداخلها.

هذا ويمكنك استخدام بعض الأعشاب التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة الصحية:

  • بيكاربونات الصوديوم: تعتبر بيكاربونات الصوديوم من أفضل العلاجات التي يمكنك اللجوء إليها لعلاج احتقان الأنف عند طفلك. أما من أجل استخدام هذه الخلطة فعليك إضافة أربع معالق من بيكاربونات الصوديوم إلى ربع ليتر من المياه الدافئة. كل ما عليك فعله الآن هو ملأ حقنة بهذا المزيج وغسل أنف طفلك له.

  • زيت الأوريغانو: يعرف زيت الأوريغانو بقدرته على علاج مشاكل الأنف إذ يساعد على تقوية نظام المناعة في الجسم. لذلك، امزجي ثلاث قطرات من هذا الزيت إلى العصير وقدميه لطفلك ليتناوله يوميًا. على طفلك أن يبدأ بالشعور بالتحسن بعد فترة ثلاثة أيام تقريبًا.

أما في حال لم تلاحظي أي تحسن في صحة طفلك، ننصحك باستشارة طبيب الأطفال الذي قد يصف له بعض المضادات الحيوية التي تناسب عمره وطبيعية جسمه.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!