طرق علاج اضطرابات النوم بالأكل

علاج اضطرابات النوم

النوم من الأمور الأساسية في حياة كلّ شخص فهي تزوّده بالصحة وتعطيه شعورًا بالراحة من أجل بداية نشيطة ليوم جديد. ولكن ماذا لو لم تشعري بالنعاس ولم تعودي قادرة على النوم؟ الحلّ نعرضه إليك من خلال مجموعة واسعة من الأطعمة الطبيعية التي ستساعدك على النوم والاسترخاء.

علاج اضطرابات النوم

الموز غذاء ممتاز للنعاس فهو يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم ويُعتبر من مرخيات العضلات

فيمكن لبعض الأطعمة أن تساعدك على الشعور بالنعاس، كما أن في حال استيقظت من النوم بعد منتصف الليل، فبمجرد تناولها، سيتغلّب عليك النعاس مجدّدًا. ونعرض لك في ما يلي أهم الأطعمة التي تساعدك على الاسترخاء وتُشعرك بالنعاس وتبعد عنك اضطرابات النوم.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد النوم الصحية؟

الخضار والفاكهة: تناول بعض أنواع الخضار والفاكهة قبل الخلود إلى الفراش، هي بمثابة مساعدات طبيعية للنوم. فالموز مثلاً هو غذاء ممتاز لتشعري بالنعاس، فهو يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم، ويُعتبر من مرخيات العضلات، وكذلك يحتوي على الكربوهيدرات الذي يحفّز النوم. وهنا نذكر لك قائمة بأهم الفواكه والخضروات التي تساعدك على الشعور بالنعاس: التفاح، التوت، الفراولة، الأفوكادو، الأناناس، الخوخ، السبانخ، الهليون، الباذنجان، البازلاء الخضراء، البروكلي، البصل، الطماطم، الكرنب، القرنبيط، والخيار.

الحبوب: في حين يُعتبر الشوفان تقليدًا لوجبة الإفطار، إلاّ أنّ وعاءً من دقيق الشوفان قبل النوم هو وسيلة رائعة للاسترخاء قبل أن تذهبي إلى السرير. فهو يحتوي على الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد جسمك على الراحة والاسترخاء. ونذكر لك بعض الحبوب الغنية بالتريبتوفان التي تساعدك على النوم: الشعير، الأرز البني، الأرز الأحمر، حبوب الذرة، القمح.

منتجات الألبان والبيض: لطالما عرف الآباء أنّ كوبًا من الحليب الدافئ والعسل سيساعد طفلهما على الهدوء والذهاب إلى السرير. فالحليب يحتوي على الكالسيوم وهو يساعد الدماغ على امتصاص التريبتوفان الذي بدوره يساعد على النوم. وإلى جانب حليب البقر، يمكنك تناول حليب الماعز أو حليب الصويا. الآيس كريم، أيضًا، يحفزّ على النوم وأيضًا البيض، بالإضافة إلى الجبن واللبن، فهي من منتجات الألبان الغنية بالتريبتوفان.

يمكنك أيضًا قراءة: علاج الارق بطرق طبيعية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!