علاج الارق بطرق طبيعية

للنوم فوائد كثيرة لصحة الإنسان، فهو يساعدك على الاسترخاء والراحة، ويبعد عنك الإجهاد والتعب، كما انه يعزز ذاكرتك، ويزوّدك بالنشاط من أجل بداية يوم جيدة. ولكن قد تعانين في بغض الأحيان من مشكلة الارق، فاكتشفي في هذا الموضوع علاج الارق بطرق طبيعية من دون اللجوء إلى الحبوب المنومة.

علاج الارق بطرق طبيعية

الأرق يتسبّب بمشاكل عديدة بدءًا من فقدان النشاط وصولاً إلى حالات الاكتئاب

فماذا لو لم تقدري على النوم وعانيت من الأرق لساعاتٍ في الليل مرّت عليك كالدهر؟ فكلّ فوائد النوم ستفقدينها ما يؤثّر سلبًا على أسلوب حياتك بشكل إجمالي وعلى إصابتك بمشاكل عديدة بدءًا من فقدان النشاط وصولاً إلى حالات الاكتئاب.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد النوم الصحية؟

فإن مرّت وتمرّ عليك هذه الحالة، وتعانين من مشكلة الأرق، فاتبعي بعض الخطوات الطبيعية لعلاج الأرق. ونذكر لك في هذه القائمة أبرزها:

خلطات تبعد الأرق: -زهرة البرتقال مفيدة جدًا لعلاج الأرق، وهي أيضًا تخفّف من العصبية والصداع النصفي، واضطرابات الجهاز الهضمي، وخفقان القلب. لذا يوصى بتناولها قبل النوم. فاغلي زهرة البرتقال في الماء حتى تحصلين على شاي زهرة البرتقال. واشربي ثلاثة أكواب يوميًّا، من أجل نومٍ هادئ بعيدًا من الأرق.

-مزيج خل التفاح والعسل يبعد الأرق أيضًا ويساعد على النوم. لذا امزجي ثلاث ملاعق من خلّ التفاع في فنجان عسل وتناوليه قبل النوم.

-شراب الزنجبيل والقرفة يساعد على النوم وتهدئة الأعصاب ويبعد الأرق. لذا احرصي على تناوله قبل خلودك إلى النوم.

-شراب النعناع أيضًا مفيد جدًّا في حالات الأرق. إذًا قومي بشرب شاي النعناع الساخن في المساء من أجل نوم صحي من دون أرق.

عادات قبل الخلود إلى النوم: ثمّة عادات يجب أن تأخذي في الاعتبار اعتمادها قبل الخلود إلى النوم، وأبرزها تجنّب شرب القهوة أو الشاي الأسود في المساء لاحتوائهما على مادة الكافيين التي تسبّب الأرق. كما يجب عليك عدم تناول وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل فهي ستسبّب لك مشاكل في النوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أخذ حمام ساخن فهو يساعدك على الاسترخاء والتمتّع بنوم عميق، مع ضرورة الحفاظ على حرارة معتدلة لغرفة نومك. وتصبحين على خير!

يمكنك أيضًا قراءة: 5 نصائح بسيطة للنوم الصحي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!