عدد مرات تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة وابرز النصائح!

عدد مرات تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة وابرز النصائح!

المواضيع

  1. الطفل من عمر يوم الى 3 اشهر!

  2. الطفل من عمر 4 الى 6 اشهر!

  3. الطفل من عمر 7 اشهر الى عام!

  4. نصائح لتغيير الحفاض!

ما هو عدد مرات تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة بحسب مراحل نموه وكيف يمكن تجنب تسلخات الحفاظ عند الاطفال؟ هي من ضمن الاسئلة التي تطرحها الام لا سيما اذا كانت تختبر الامومة للمرة الاولى وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع.

عدد المرات المناسب لتغيير حفاض الاطفال حديثو الولادة يقلق الام ويشغل بالها خصوصا ان اهمال تغيير الحفاض في الوقت المناسب قد يسبب تسلخات جلدية والتهابات مؤلمة.

الطفل من عمر يوم الى 3 اشهر!

يندرج تغيير الحفاض ضمن احتياجات الطفل حديث الولادة، فما هو عدد مرات تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة حتى عمر 3 اشهر؟

في الاسابيع الاولى بعد الولادة وفي حالة الرضاعة الطبيعية، يفضل الاطباء تغيير حفاض الطفل بعد كل رضعة حيث يقوم الرضيع بالتبرز. ومن المفضل تغيير الحفاضة للرضيع كل ساعة الى 3 ساعات اي ما يتراوح بين 10 الى 12 مرة يوميا. اما في حالة الرضاعة الصناعية فان عدد مرات تغيير الحفاض يكون اقل ويتراوح بين 7 الى 10 مرات يوميا.

الطفل من عمر 4 الى 6 اشهر!

عند تجاوز الطفل عمر الـ3 اشهر ستنتظم حركة امعائه اكثر وقد يعاني من الامساك قليلا الا ان الامر يكون طبيعيا، ومع بدء ادخال بعض انواع المأكولات الصلبة سيخف عدد مرات تبرزه كما سيتغير لونه وقوامه. وبالتالي قد تضطرين الى تغيير الحفاض من 5 الى 6 مرات يوميا.

الطفل من عمر 7 اشهر الى عام!

مع انتهاء الشهر السادس، ينتظم نوم الطفل في الليل الا انه يكتشف العالم من حوله ويكثر من تناول السوائل، وهذا ما يجعله يحتاج الى 4 الى 5 حفاضات في اليوم الواحد.

نصائح لتغيير الحفاض!

تماما كما سبق وقدمنا لك نصائح أساسية لاختيار الحفاض الأنسب لطفلك، نكشف لك في هذا الشق عن ابرز النصائح والارشادات الواجب اخذها بعين الاعتبار عند تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة:

  1. من المهم معرفة ان عدد مرات تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة يختلف باختلاف حالة كل طفل، وبين الصيف والشتاء حيث انه يتبرز في الشتاء اكثر من الصيف.

  2. عدد مرات تبرز الطفل يختلف باختلاف نوع الرضاعة التي يلجأ اليها، اذ انه يتبرز اكثر في حالة الرضاعة الطبيعية في حين يقل عدد تبرزه في حالة الرضاعة الصناعية.

  3. من المهم تغيير حفاض الرضيع بعد كل رضعة وتحديدا قبل النوم ليلا

  4. لتسهيل عملية تغيير الحفاض للطفل احرصي على ان تكون كل الاغراض التي ستحتاجينها بجانبك وذلك لتنتهي من هذه المهمة بسرعة

  5. احرصي على ان تضعي فوق رأس الطفل لعبة مسلية تصدر اصواتا تشغليها متى اردت تغيير الحفاض، لانها تشتت انتباهه وتساعدك على تغيير الحفاض اسرع.

  6. للتأكد من ان طفلك يحتاج الى تغيير الحفاض، احرصي على وضع اصبع نظيف داخل الحفاض للتأكد من انه مبلل خصوصا ان البلل لا يظهر على بعض انواع الحفاضات

اخيرا وبعد ان كشفنا لك عن عدد مرات تغيير الحفاض للطفل حديث الولادة بحسب مراحل نموه وابرز النصائح في هذا الخصوص ندعوك الى الاطلاع على نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟