عدد كورونا الحالي في العالم!

عدد كورونا الحالي في العالم

المواضيع

  • اول دول أُصيبت بالكورونا
  • عدد كورونا الحالي في الدول العربية
  • اهم طرق الوقاية

تعرفي مع عائلتي على اجمالي عدد كورونا الحالي في الدول العالم وأول دول أصيبت بهذا المرض وان استطاعت من الحد منه مع اهم طرق واجراءات الوقاية.

طوّق كورونا معظم بلاد العالم وأسكت جميع شوارعها، فدب الرعب في قلوب المواطنين بسبب الزيادة اليومية في عدد الإصابات. ففي الوقت الذي تنجح فيه بعض البلاد باحتواء هذا الفيروس والسيطرة عليه، ما زال هناك الكثير من الدول التي تسجل أعداد مرتفعة في نسبة المصابين وهذا بسبب سرعة انتشاره وعدم القدرة على السيطرة عليه وعلى عدد المصابين به.

اول دول أُصيبت بالكورونا

خطا فيورس كوروناً أولى خطواته في مدينة ووهان الصينية التي سجلت العديد من الإصابات والوفيات في صفوف مواطنيها، وواصل هذا الفيروس انتشاره في كافة دول آسيا والمحيط الهادئ وصولاً الى اليابان، كوريا، أميركا، إيطاليا التي سجلت ولا زالت تسجل الكثير من عدد الإصابات والوفيات، وكندا وغيرها من الدول في شرق وغرب وجنوب آسيا والإتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر ان دولاً عربية عدة لم تسلم من فيروس كورونا الذي أكمل مسيره ليجتاح الكثير منها وأولها مصر، الإمارات العربية المتحدة التي أغلقت مدارسها لشهر كامل ،السعودية، ولبنان. وفي هذا السياق، قامت هذه الدول بأخذ الإجراءات الوقائية التي ساهمت في الحد من انتشار هذا الفيروس الخطير ولكن معظمها لم ينجح بسبب عدم وجود الإمكانيات الكافية التي تمنع سرعة تفشيه.

وعلى ضوئه، اتخذت جميع حكومات البلدان وبالأخص الحكومات العربية قراراً بالتعبئة العامة ومنع المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى، واُعتبرت هذه الخطوة من انجح الخطوات التي اتُّخذت من قِبل الحكومات للنجاح الكبير الذي حققته بالحد من انتشار هذا الفيروس الذي يؤدي الى الوفاة.

عدد كورونا الحالي في الدول العربية

على الرغم من اتخاذ جميع التدابير الوقائية والقوانين التي ألزمت بها الحكومات مواطنيها، إلا ان هذا لم يمنع من تفاقم عدد الاصابات او الوفيات في صفوف المواطنين العرب. فقد أعلنت البحرين زيادة في عدد الإصابات والوفيات في الأيام السابقة، كما وازداد العدد في الكويت مما أجبرها على الغاء الاحتفالات الوطنية والرحلات من والى البلاد الأخرى.

إضافة الى هذا، أعلنت وزارة الصحة في السلطنة العمانية تسجيل إصابات جديدة في صفوف مواطنيها واستقرار في عدد الوفيات وهذا هو الحال أيضاً في الجزائر والإمارات العربية التي احتلت المرتبة الثانية بعد السعودية في عدد الإصابات والوفيات والمرتبة الثالثة بعد قطر .أما بالتكلم عن لبنان، فأثبت وزير الصحة كفائته في الحد من انتشار هذا الفيروس بسبب القوانين والقرارات الصائبة التي اتخذها وألزم المواطنين بالإلتزام بها. ولكن لم يمنع هذا الأمر من تزايد في عدد الإصابات وهذا بعد قدوم الطائرات التي تقل المواطنين اللبنانيين من دول الإغتراب.

ومن الجانب الإيجابي، تسجل هذه البلاد العربية الكثير من حالات التعافي والشفاء من هذا الفيروس واستقرار في عدد الوفيات، ومن هنا ننصح جميع المواطنين بضرورة الإلتزام في منازلهم وعدم الخروج منها إلا في حالات الضرورة القصوى وبتجنب التجمعات وبالحرص على غسل وتعقيم الأسطح والأيدي ومشترياتهم.

اهم طرق الوقاية

من الضروري جداً ان يحرص الجميع على الالتزام بالتدابير الوقائية الضرورية التي تمنع تفشي كورونا والإصابة به:

  • بعتبر الحجر المنزلي من افضل واهم الطرق الوقائية التي تمنع الإصابة بهذا الفيروس وتحد من انتشاره، فهذه الخطوة تمكنت من السيطرة على الفيروس ومنعت انتشاره وتفشيه في الكثير من الدول العربية.
  • من المعروف ان فيروس كورونا ينتقل باللمس، فعلى الجميع ان يحرص على غسل يديه بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 او 30 ثانية.
  • وأخيراً، التعقيم يعتبر من اهم الاجراءات التي تمنع تفشي هذا الفيروس، فعلى الجميع تعقيم وتنظيف البيت جيداً وتعقيم مشتريات السوبرماركت قبل إدخالها الى المنزل.

من هنا تكوني قد تعرفت على الدول العربية التي تسجل حالات اصابات ووفيات جديدة، اكتشفي الآن من هي فئة الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!