دراسة جديدة تكشف عن فئة الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

فئة الدم الاكثر عرضة الاصابة بفيروس كورونا

يبدو أنّ فئة الدم لها دورها في تعرض الأشخاص للإصابة بفيروس كورونا Covid-19 الذي كنا قد كشفنا مؤخراً عما إذا كان ينتقل إلى الأطفال عبر الولادة. بعد تحليل دم أكثر من 2000 مريض مُصاب في الصين، وجد الباحثون أنّ فئة الدم لا تؤثر على تعرض الأشخاص للإصابة بالفيروس التاجي فحسب إنما أيضاً على العوارض التي يعانون منها. فما رأيك في معرفة ما إذا كنت تنتمين إلى فئة الدم الأكثر أو الأقل تأثراً؟

كشفت الدراسة التي أجراها مجموعة من الخبراء والأطباء في الصين أنّ الأشخاص الذين ينتمون إلى فئة الدم Aهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وقد أظهروا أعراضاً أكثر جدية في حين يبدو أنّ الأشخاص الذين ينتمون إلى فئة الدم O هم الأكثر مقاومة حيث أظهروا أعراضاً خفيفة.كما أظهرت الدراسة أنّه من بين 206 حالة وفاة، 85 منهم كانوا من فئة الدم A و52 من فئة الدم O.

تقول جاو ينغداي: إنّ نتائج هذه الدراسة قد تكون مفيدة للخبراء الطبيين ولكن لا يُمكن للمواطنين الإعتماد عليها كحقيقة قطعية

وبناءً على هذه النتائج، صرّح وانغ شينغهوان ، من مركز الطب القائم على الأدلة والترجمة في مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان: "قد يحتاج أفراد فئة الدم A إلى تعزيز الوقاية الشخصية لتقليل فرصة الإصابة"، مشيراً أيضاً إلى حاجة المصابين من فئة الدم A إلى المزيد من المراقبة. وعلى عكس ذلك، فإنّ الذين ينتمون إلى فئة الدم O هم أقل عرضة لالتقاط المرض من غيرهم، وذلك بحسب ما نُشر على موقع Medrxiv.org..

ومع ذلك، قالت الباحثة في مختبر الدولة الرئيسي لأمراض الدم التجريبية في تيانجين، جاو ينغداي التي لم تشارك في الدراسة أنّ النتائج قد تكون مفيدة للخبراء الطبيين ولكن لا يُمكن للمواطنين الإعتماد عليها كحقيقة قطعية. فيجب عليهم سواء أكانوا ينتمون إلى فئة الدم A أو O الإلتزام بالإجراءات الوقائية التي من شأنهم أن تقيهم وتقي أحبائهم التعرض لـSars-COV-2.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على كيفية التحدث مع طفلك عن فيروس كورونا؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!