طريقة تعقيم البيت وأغراض التبضع للحماية من فيروس كورونا

طريقة تعقيم البيت للحماية من فيروس كورونا

مع توجه الأنظار كلها نحو فيروس كورونا الذي يجتاح العالم، أصبح معلوماً أن النظافة الشخصية هي مفتاح الوقاية من Covid-19 الذي سبق وكشفنا عن أسبابه وأعراضه. صحيحٌ أنّ الحجر المنزلي هو سبيلك للحماية من هذا الفيروس القاتل.

ولكن، كيف يُمكنك التأكد من أنه لم يدخل أيضاً إلى منزلك خصوصاً وقد تبين أنه يعيش على الأسطح لمدّة من الوقت؟

بحسب بريان سانسوني، رئيس الإتصالات بمعهد التنظيف الأمريكي، كثيرون هم الأشخاص الذي لا يعلمون كيفية تعقيم البيت بالطريقة الصحيحة.

لتقليل الإصابة بالمرض، توصي مراكز السيطرة على الأمراض واتقائها CDC بتعقيم الأسطح مثل الكونترتوب، ومقابض الأبواب، والهواتف المحمولة حيث يُمكن أن يعيش الفيروس لعدة ساعات. بحسب بريان سانسوني، رئيس الإتصالات بمعهد التنظيف الأمريكي، كثيرون هم الأشخاص الذي لا يعلمون كيفية تعقيم البيت بالطريقة الصحيحة. فالخطوة الأولى التي تسبق التعقيم تقضي بتنظيف الأسطح من الأوساخ. أما الخطوة الثانية، فهي التعقيم حيث يجب أن يبقى المطهر على السطح لعدة دقائق قبل أن يجف أو يمسح. يقول سانسوني: "تحقق من الملصق لمعرفة كم من الوقت يجب أن يُترك المعقم على الأسطح".

خطوات التعقيم لتجنب فيروس كورونا

  • لتنظيف الأسطح، اختاري منتجات مثل المناديل أو البخاخات أو المركزات المشار إليها بعبارة "مطهر" على أن تحتوي أكثر من 60% من الإيثانول. يُمكنك أيضاً صنع المعقم المنزلي عبر مزج ربع كوب من مبيض الكلور مع جالون من الماء.
  • بعد تعقيم الأسطح المعدة للطعام مثل ألواح التقطيع والكونترتوب، اغسليها بالماء قبل الإستخدام.
  • لغسل الملابس، استخدمي المنظفات أو المبيض المخصص للملابس البيضاء أو البيروكسيد والمبيض الخاص بالملابس الملونة للقضاء على الجراثيم والفيروسات. لا تترددي أيضاً في تشغيل المجفف لمدة 45 دقيقة للتأكد من القضاء على تلك الفيروسات بشكلٍ تام.
  • وعند العودة من التسوق، احرصي على إزالة الأكياس والأغطية أو أي شيء يُمكن أن يحمل الفيروسات على الأغراض التي اشتريتها قبل الدخول إلى المنزل.
  • وأخيراً، لا تنسي أنّ أهمّ خطوة تكمن في الإجراءات الوقائية التي سبق وشاركناها بها والتي تتضمن أهمية غسل اليدين بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية، تجنب وضع اليدين على الوجه ولا سيما على الأنف والعيون والفم حيث يسهل التقاط العدوى.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على تجربة البريطاني الذي تحدى فيروس كورونا بوصفته السحرية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!