كم مرّة يجب تنظيف المنزل في الأسبوع؟

عدد المرات لتنظيف المنزل في الأسبوع

يتطلّب المنزل الكثير من العناية والدقّة. أمّا السؤال الذي تطرحه معظم ربّات المنزل فهو التالي: كم مرّة يجب أن أنظّف مختلف غرف المنزل في الاسبوع؟ إن كنت تريدين الحفاظ على نظافة منزلك بإنتظام، إتبعي النصائح التالية:

للمزيد: إستبدلي منظّف الزجاج بالخلطات الطبيعيّة التالية!

- الحمام: يحتاج الحمام إلى العناية الدائمة والدقيقة. فننصح بتنظيف المرحاض يومياً لتجنّب مشكلة تراكم الأوساخ التي قد تحمل العديد من الميكروبات والجراثيم. لا تنسي أن تهتمّي من فترة إلى أخرى بالزوايا المهملة في الحمام لتجنّب البقع غير المرغوب فيها في بعض الأماكن الحساسة مثل حوض الإستحمام وغيرها.

- المطبخ: ننصحك بالإهتمام الدائم بنظافة مطبخك. لا تنسي أن تمسحي طاولة المطبخ والفرن يومياً لتجنّب تراكم الأوساخ. وننصح بمسح أرضية المطبخ يومياً بعد الغداء لإزالة فتات الطعام. إضافة إلى ذلك ننصح بتنظيف الثلّاجة بدقّة مرّة في الشهر على الأقلّ، أي إزالة كل المأكولات منها ومسحها جيّداً لمنع تراكم الأوساخ فيها. يمكنك القيام بنفس الخطوات لتنظيف الفرن أيضاً.

- أرضية المنزل: ننصحك بتنظيف أرضية المنزل مرتين في الاسبوع على الأقلّ، لإزالة الجراثيم والغبار المتراكمة.

- النوافذ والستائر: لا تهملي تنظيف النوافذ والستائر وغسلها مرّة في الشهر للحفاظ على نظافتها وإزالة الغبار.

- الرفوف العالية: لا تنسي تنظيف كل الرفوف العالية في المنزل مرّة كلّ شهر على الاقلّ لمنع تراكم الغبار. ونذكّر بمسح الغبار عن أثاث المنزل 4 مرّات في الأسبوع على الاقلّ.

للمزيد: طريقة تنظيف غسالة الملابس للتخلص من الروائح الكريهة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟