إستبدلي منظّف الزجاج بالخلطات الطبيعيّة التالية!

خلطات طبيعية لتنظيف الزجاج بدل من المنظف

حان الوقت للتخلّي عن المنظّفات الكيميائية الموجودة في الأسواق، فزجاج منزلكِ سيصبح أنظف وأكثر لمعاناً من قبل مع بعض الخلطات الطبيعية من حواضر منزلكِ:

خلطة الخلّ الأبيض: بكلّ بساطة: قومي بمزج مقدارين متساويين من الخلّ الأبيض والماء الفاتر داخل عبوة بخاّخة. رجّيها جيّداً واستعمليها لتنظيف الزجاج من دون أي تمشيح. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الخيار لا يتلاءم مع الأشخاص الذين ينزعجون من الروائح القويّة، خصوصاً رائحة الخلّ.

خلطة منظفّ الأواني: هل تعلمين أنّ بإمكانكِ تنظيف الزجاج من خلال سائل الجلي أيضاً؟ كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة 5 قطرات من سائل تنظيف الأواني إلى قارورة بخّاخة مملوءة بالماء. رجّيها جيّداً، رشّي منها على الزجاج، ثمّ قومي بتنظيفه بقطعة من الجرائد لتفادي حصول أي نوع من التشميح غير المرغوب به. تأكّدي من عدم الإكثار من سائل الجلي وإلّا لأصبحت رغوة الصابون في المزيج كثيفة، ما سيجعل من تنظيفها عن الزجاج أمراً صعباً.

خلطة نشاء الذرة: قومي بملء قارورة بخّاخة بالماء الدافئ وأضيفي إليه ربع كوب من بودرة نشاء الذرة. رجّي العبوة جيّداً واستعملي المزيج لتنظيف الزجاج، من خلال الإستعانة برقعة جافّة ونظيفة. تجدر الإشارة إلى أنّ مكوّنات المزيج ستنفصل بعد فترة من عدم إستخدامها، لذلك، إحرصي على رجّها جيّداً قبل كلّ إستعمال!

للمزيد: حيل فعّالة لتنظيف الزجاج والمرايا من دون "تمشيح"!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟