أيها الزوج عبارات لا تقولها لزوجتك أبداً!

مهما كانت متفهمة، عبارات اياك قولها لزوجتك!

تماما كما ان هناك كلمة تحب المرأة ان تسمعها، كذلك هناك بعض العبارات التي لا تحب الزوجة سماعها على الاطلاق، لا بل اذا تفوهت بها تكون قد ارتكبت غلطة جسيمة. فعلى الرغم من كون النساء يتفاعلن مع عبارات الزوج بطرق مختلفة وباختلاف شخصياتهن، لكن تبين ان ثمة كلمات عليك الا تتفوه بها اطلاقا لان الزوجة لن تتقبلها لو مهما كانت متفهمة.

حذار هذه العبارات!

تتساءل لماذا تبقى زوجتي غاضبة بشكلٍ دائم؛ ربما السبب يكمن في طريقة تعاطيك معها وفي قولك بعض العبارات التي تجرحها ولا تتقبلها ابدا.

وحرصا منا على ان تخيم السعادة على حياتك الزوجية، نستعرض لك في ما يلي اشهر العبارات التي لا يجب قولها للزوجة بتاتا بحسب خبراء العلاقات العاطفية وعلماء النفس:

  • لا يمكنني الاتكال عليك: اذا كنت تبحث عن كيفية التغلب على المشاكل الزوجية، فاياك ان تقول لزوجتك "لا يمكنني الاتكال عليك"، فهذه لعبارة تجرحها كثيرا وتزعع ثقتها بنفسك وبك ايضا ما يخلق الكثير من الخلافات والمشاكل بينكما.
  • زوجة "فلان" متفهمة اكثر: من العبارات التي لن تتقبلها الزوجة على الاطلاق هي هذه العبارة، اذ ان المراة ترفض ان تتم مقارنتها بغيرها. اياك ارتكاب هذا الخطأ الجسم اذا كنت تريد الحفاظ على زواج سعيد.
  • لما تصرفت بهذه الطريقة لو كنت مكانك: حتى لو امتلكت صفات الزوج الصالح، الا ان ذلك لا يعني ان بامكانك قول هذه العبارة لزوجتك اذ تعتبر بمثابة تهديد لها او انتقاصا لكيانها وحريتها.
  • تخطي الامر: اذا كنت رجلا عقلانيا ويمكنك نسيان الامور ببساطة، فاعلم ان المراة عاطفية بطبعها وبالتالي لا يحق لها الطلب منها تخطي الامور لا سيما السلبية. لذا عليك ان تتقبل ذلك وتحترم مشاعرها وتتفهمها ايضا.
  • لا آبه: من اكثر العبارات التي تكره المراة سماعها، هي هذه العبارة التي تشير الى ان الزوج لا يأبه بشيء وبالتالي يجعل الوجة تعتقد ان الرجل لا يهتم بامورها ما يخلق الكثير من الخلافات.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن لائحة العبارا الممنوعة في الزواج والواجب الا تتفوه بها اطلاقا، احرص ان تكون زوجتك سعيدة لهذا السبب أيها الزوج!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎