4 عادات تحصن علاقتكما وتحميها من الخيانة!

عادات تحصن العلاقة الزوجية وتحميها من الخيانة

عندما نتحدث عن الخيانة الزوجية واسبابها أول ما نفكر به تلقائيًا هو الخيانة الجسدية او استبدال أحد الشريكين شريكه بامرأة او برجل آخر. لكن أحيانًا كثيرة تكون الخيانة فكرية ومعنوية بحيث يضيق ذرع أحدهما من إهمال الآخر له ومن المشكلات اليومية المتفاقمة فيرى نفسه لا يحب التواجد معه في مكان واحد وقد يفكر في أي منفذ آخر.

ولحماية علاقتك بزوجك من الخيانة والإهمال الذي يؤدي لها، 4 عادات لا بد أن تكون في حياتكما الزوجية.

  • "جميعنا نخطئ": فلتطبقا معًا هذه المقولة في حياتكما اليومية اذ ما من أحد معصوم عن الخطأ وهذا ما يجب أن تفهميه انت وزوجك كذلك. من هنا فليكن التسامح سيّد الصراعات والمواجهات على أنواعها بينك وبين زوجك.
  • لا تدعا شيئًا يعكر صفو حياتكما: صعوبات الحياة اليومية جزء لا يتجزأ من يوميات كل ثنائي والتوتر طبيعي في هذه الحالات لكن لا يجب أن تدعا هذه الضغوطات تعكر صفو حياتكما لتعيشا حياة هانئة وسعيدة.
  • صارحا بعضكما بحاجاتكما في العلاقة: سواء الحاجات الجسدية او المعنوية من المهم جدًا ان تصارحا بعضكما بمتطلبات كلاكما لتلافي أي تقصير قد يؤدي الى زعزعة ثبات العلاقة فيفكر بالتالي أي من الشريكين بالبحث عن الأمان والراحة النفسية في مكان آخر.
  • تعاملا مع كافة المسائل من منظار آخر: الخلافات اليومية سريعة الحدوث وبخاصة مع اختلاف وجهات النظر لكن لم لا تحاولا ولو لمرة واحدة تبادل وجهات النظر والتعامل مع المسائل من المنظار الذي يراها فيه الشريك. هذه الطريقة ستقربكما الى بعضكما أكثر وستجدان من خلالها حلولًا لمختلف المشكلات.

إقرأي أيضًا:أسباب تدفع المرأة إلى الخيانة الزوجية!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟