أسباب تدفع المرأة إلى الخيانة الزوجية!

أسباب تدفع المرأة إلى الخيانة الزوجية!

ليس الرجل وحده هو من يميل إلى الخيانة كما يعتقد الكثيرون. إنما المرأة أيضاً قد تنجرّ وراء الخيانة لأسباب عدّة. إكتشفيها في هذا المقال:

علامات الخيانة الزوجية

* البحث عن الإهتمام: قد يدفع إهمال الزوج، الزوجة إلى الخيانة. فإن لم يعبّر الرجل عن مشاعره تجاه زوجته ولم يقدّرها، ستشعر هذه الأخيرة بأنّها قد فقدت جاذبيتها وستبحث عن الحبّ والعاطفة في مكان آخر.

* حب المرأة للفت الأنظار: إن كانت المرأة بطبعها تبحث عن لفت الأنظار الدائم والإهتمام من الجميع، فهذا قد يجعلها أكثر عرضة للخيانة.

* حب المرأة للمظاهر والماديات: أشارت الدراسات إلى أن المرأة التي تهتمّ بالمظاهر والماديات هي أكثر عرضة للخيانة. فهي قد تنجذب وراء المال والجاه أكثر من غيرها لإشباع رغباتها المادية.

* الخيانة بهدف الإنتقام: يعتبرهذا السبب من الأسباب الأكثر شيوعاً التي تدفع النساء إلى الخيانة الزوجية. فمن الصعب جدّاً شفاء الجرح التي قد تشعر به المرأة عندما تتعرّض للخيانة وستعتقد أنها ستشفي غليلها إن خانت زوجها بدورها.

* خيانة صديقاتها لأزواجهنّ: أفادت الدراسات أن المرأة تتأثّر كثيراً بمحيطها. فهي قد تنجرّ وراء صديقاتها وتقع في نفس الخطأ أي الخيانة في هذه الحالة.

* الملل: قد يدفع الملل من روتين الحياة الزوجية والحياة الحميمة الزوجة إلى البحث عن التجدد في مكلن آخر. هنا يكمن دور الحوار والتفاهم بين الزوجين للبحث عن طرق لتجديد العلاقة والحفاظ عليها.

كيف تتعاملين مع الخيانة الزوجية؟



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟