حقق حلمه بإرتداء النظارات بعد أن ولد من دون أذنين!

طفل يرتدى النظارات بعد أن ولد بدون أذنين

قصّة مؤثرة لطفلٍ أراد دائماً إرتداء النظارات الشمسيّة، إلّا أنّ أمراً بسيطاً كهذا كان شبه مستحيل بالنسبة له، لأنّه ولد من دون أذنين... فكيف إستطاع تحقيق أمنيته هذه؟

إنّه Kieran Sorkin، الطفل البريطاني إبن التاسعة، والذي بسبب حالة طبية نادرة ولد من دون أذنين، إلّا أن التدخل الطبي خلّصه من مشكلته هذه من خلال زرع أذنين له، مع الإستعانة بأنسجة من ضلوعه.

للمزيد: بالصور، رجل في الـ26 من عمره بجسم طفل!

وبالتفاصيل، فإن كيارين الذي يعاني من الطرش أيضاً، خضع لعملية جراحيّة مدّتها 6 ساعات، إذ إستعان الجراحون بغضروف من أضلاعه لإعادة تشكيل أذنين، تم زرعهما في المكان المناسب في رأسه!

واليوم، وبفضل هذه الجراحة، أصبح حلم كيارين بإرتداء النظارات حقيقة، بعدما أشار إليه الطبيب الجراح الى أنّ أذنيه شفيتا في شكل كافٍ يخوله وضع النظارات بالشكل الصحيح!

والجدير بالذكر أنّ الجراحين إستعانوا بشكل أذن الأم كنموذج، وذلك لجعل النتيجة أقرب إلى الحقيقة، ومشابهة لما كان سيبدو عليه الطفل لو إمتلك أذنين منذ الولادة.

ويشير كيارين ضاحكاً إلى أنّه كان متخوّفاً قبل العملية الجراحيّة بأنّه سيحصل على أذن كبيرة شبيه بالفيل، أو حتّى بالفئران، ولكنّه بات سعيداً للغاية بالحصول على شكل أذن أمّه!

وعلى رغم أن هذه العملية كانت تجميليّة بشكل بحت، إلّا أنّ كيارين أصبح بإمكانه السماع أيضاً بفضل عمليات سابقة والإستعانة ببعض المعدات المختصّة في هذا المجال.

مرّة أخرى، وبفضل التطور الطبي، إستطاع طفلٌ على مقاعد الدراسة أن يحقّق أمنيته ويعود إلى مدرسته بعيداً من التخوّف من عدم الإنخراط، والذي كان يشعر به سابقاً بسبب شكله المختلف!

للمزيد: حامل في الشهر الثامن ومدمنة على تناول الصابون!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج