حامل في الشهر الثامن ومدمنة على تناول الصابون!

امرأة حامل مدمنة على تناول الصابون

لا شكّ بأن فترة الحمل هي الأغرب من ناحية الرغبة الشديدة وغير المفسرة بتناول بعض أنواع الأطعمة... ولكنّ ما تمرّ به هذه المرأة يتخطّى كل حدود الغرابة؛ فهي مدمنة على تناول الصابون وهي في شهرها الثامن!

إنّها جيس غايفورد، وتقوم بتناول الصابون السائل، كما بشكله الجامد، بالإضافة إلى الجل المعقّم لليدين، من دون أي قدرة على التوقّف.

وتشرح الأم لطفل واحد في الخامسة من عمره، أنّ الأمر بدأ في حملها الثاني، بعدما وجدت نفسها تصارع الرغبة بلعق لوح من الصابون خلال التسوّق، لتتطور حالتها تدريجياً، حتّى باتت تشرب بحدود القارورتين من الصابون السائل في الأسبوع الواحد!

للمزيد: 5 عوارض غريبة وغير متوّقعة للحمل!

وتشدّد جيس على أنّ رغبتها الغريبة هذه غير مفسّرة ولا تستند الى أي خلفية، فهي ظهرت في شكل غير متوقّع في حملها الثاني.

بديهياً، بدأ أوّلاً زوجها Lee يشعر بالقلق من عادة زوجته غير المألوفة، وخصوصاً من تأثيراتها المحتملة على الجنين، إلّا أنّه تخلى عن خوفه هذا بعدما تبيّن أنّ الأمر لا يلحق أي أذى بصحّة طفلته المنتظرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأمّ البريطانية لم تشعر بأيٍّ من العوارض الغريبة هذه في حملها الأوّل.

ويفسرّ الطب إدمان جيس النادر بأنّه ناجم عمّا يعرف بالـPica، وهي حالة تدفع بعض الأشخاص للرغبة بتناول أمور غريبة لا تمتّ للطعام بأي صلة، مثل الرمل، التربة والقماش. أمّا سبب ظهور هذه الحالة، فإجمالاً ما يعود إلى بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، والتي تطاول حاسّة الذوق.

للمزيد: 5 أرقام قياسيّة غريبة للحمل والولادة حول العالم!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج