إليك طريقة فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفه الحمل!

طريقة فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفه الحمل

المواضيع

  • فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفه الحمل
  • طرق اخرى لمعرفة الحمل
  • علامات الحمل

ان كنت تتساءلين عن طريقة فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفه الحمل ف"عائلتي" ستقدم لك اهم هذه الطرق التي تدل على حدوث حمل وعلى علامات الحمل الأولى.

فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفه الحمل

لجأت المرأة قديماً الى الكثير من الطرق التقليدية لمعرفة حدوث حمل، ومن هذه الطرق هي الفحص بالاصبع، فما هي هذه الطرق وهل هي مضمونة؟

تعتبر طريقة الفحص بالاصبع من اقدم الطرق التي استخدمتها المرأة قديماً للكشف عن حدوث الحمل ولهذه الطريقة عدة طرق اهمها:

  • أوّلاً: ضعي اصبعك داخل المهبل، واذا وجدت ان الرحم جاف من الداخل او مرفروع الى الأعلى فهذه الاشارات تدل على حدوث حمل. يمكنك القيام بهذه الفحص أمام المرآة لتتمكني من رؤية ارتفاع عنق الرحم والرحم بوضوح.
  • ثانياً: استخدمي إصبع السبابة وضعيه على منطقة الرحم وتحسيسها جيداً، فإذا وجدت ان ملمس الرحم قاسياً وجافاً قليلاً فهذه قد تكون إشارة على حدوث حمل، أما اذا كان الملمس ناعم وطري فهذا يشير الى عدم حدوث حمل.
  • ثالثاً: تتمثل الطريقة الثالثة والأخيرة بوضع يدك على الرحم أسفل السرة‘ ففي حال شعرت بنبض في هذه المنطقة فيدل هذا على حدوث حمل.

طرق اخرى لمعرفة الحمل

هناك عدة طرق اخرى تلجأ اليها النساء لمعرفة حدوث حمل ومنها:

  • فحص الكلور: تتمثل هذه الطريقة بوضع القليل من الكلوروكس في كوب وإضافة اليه نصف كوب من بول الصباح، فأذا ظهرت رغوة عالية يدل هذا على حدوث حمل، وتبقى هذه الرغوة الى فترة طويلة ولا تزول.
  • فحص السكر: ضعي القليل من البول الصباحي في كوب وأضيفي اليه ملعقة من السكر ثم انتظري لمدة دقيقة واحدة لتري النتائج. اذا تجمع السكر في البول، يدل هذا على حدوث حمل.
  • فحص الخل: ضعي نصف كوب من البول الصباحي الخاص بك واضيفي نصف كوب من الخل الابيض واخلطي جيداً، فإذا تغير لون الخلطة يدل هذا على حدوث حمل أما اذا بقي المزيج كما هو فهذ يعني انك لست حاملاً.

من الجدير بالذكر ان كل هذه الطرق تبقى طرق تقليدية وغير مضمونة او موثوقة ولا يمكن الاعتماد عليها وان اذا كنت تريدين التأكد من حدوث حمل عليك القيام بتحليل الحمل المنزلي او الذهاب الى الطبيب الذي سيقوم بتصوير بالموجات فوق الصوتية ليكشف عن حدوث حمل.

علامات الحمل

كثيرة هي الاعراض والعلامات التي تدل على حدوث حمل ومن اهمها:

من بعد ان تعرفت على كيفية معرفة حدوث الحمل عبر فحص عنق الرحم بالاصبع، إليك كيف تعرفين ان لديك توسع في عنق الرحم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟