طريقة تربية الدواجن في المنزل

طريقة تربية الدواجن في المنزل

يفضل بعض الناس اختيار الدواجن من أجل تربيتها في المنزل بدلًا من أي حيوان أليف آخر مثل الكلاب أو القطط. فهل أنت من بين هؤلاء الناس إلا أنك لا تعلمين ما هي طريقة تربية الدواجن في المنزل؟ لا تقلقي إذ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد يعتقد البعض أن تربية الدواجن أمر معقد إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا! إن الطريقة سهلة إلا أنه عليك التأكد من أن يكون لديك الوقت الكافي للإهتمام بها.

في حال أخذك القرار بتربية الدواجن، عليك التأكد من تأمين المتطلبات التالية:

  • المسكن: يجب أن تكون الأرض التي تسكن فيها الدواجن مصنوعة من الإسمنت وأن تتأكدي من احتوائها على التبن والقش. هذا ويجب أن تتأكدي من تهوئة المكان والتأكد من عدم وجود الرطوبة إذ يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحة الدواجن. ومن أجل حماية هذه الحيوانات الأليفة، عليك التأكد من وجود السياج لتجنب دخول الكلاب والقطط والحيوانات الأخيرة التي يمكن أن تلتهم الدواجن.
  • دفء المسكن: عليك التأكد من أي يكون مسكن الدواجن دافئًا خصوصًا في فصل الشتاء ومن عدم دخول البرد والهواء إلى المكان. تمامًا مثلما يمكن أن نصاب بمشاكل صحية جرّاء الطقس البارد، يمكن أن تصاب الدواجن أيضًا بمشاكل في الجهاز التنفسي.
  • الإضاءة: في حال لاحظت تجمع الدواجن الصغيرة والكبيرة في مكانٍ واحد، ذلك يعاني أنها تشعر بالبرد. في هذه الحالة، عليك التأكد من تأمين التدفئة وذلك من خلال وضع مصباح يوفر الضوء والدفئ في الوقت عينه.

ماذا تأكل الدواجن؟

من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك! فهل تعلمين ما هي الأطعمة التي يمكنك تقديمها للدواجن؟

يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تقدميه للدواجن والتأكد من حصولها على النسبة الكافية من السوائل خلال النهار لإنتاج البيض. يمكنك ايجاد طعام مناسب للدواجن في السوبرماركت ويمكنك إعاطائه الأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة والخبز.

أخيرًا، عليك التأكد من تلقيح الدواجن لتجنب تعرضها للمشاكل الصحية ولتجنب إصابتك بأي من الأمراض التي يمكن أن يتم نقلها من الحيوان إلى الإنسان.