طريقة تدريس الطفل العنيد: نصائح تهم كل أم تتعب خلال هذه المهمّة الشاقّة!

طريقة تدريس الطفل العنيد

تتساءل العديد من الأمهات عن طريقة تدريس الطفل العنيد، وفي هذا المقال إختارت عائلتي أن تجاوبك على هذا السؤال وتقدم لك أفضل النصائح التي تسهل عليك هذه العملية.

أن تكونين أم لطفل عنيد هو أمر شاق وصعب جداً خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتدريس، ولأننا الأشد حرصاً دائماً على تقديم لك النصائح التي تساعدك في تربية أطفالك، إكتشفي أفضل طرق لتدريس طفلك العنيد.

طريقة تدريس الطفل العنيد

في ما يلي أهم الطرق والنصائح التي عليك إتباعها لتسهيل عملية تدريس الطفل العنيد:

  • قدمي له المُحزفات وشجعيه: من أفضل الطرق التي تساعدك في تدريس طفلك العنيد هي أن تُحفزيه وتشجعيه من خلال إعطائه الهدايا والجوائز التي تجعل مرحلة ووقت الدراسة مُسلي بالنسبة إليه. فمثلاً في حال رفض طفلك أن يدرس، أوعديه أنك ستجلبين له الهدية التي كان يريدها منك أو أنك ستخرجين وتعلبين معه ولا تنسي أو تُسمعيه العبارات والكلمات المُهنئة عند نجاحه.
  • إتبعي أساليب مُسلية: يمكنك أن تُحببي طفلك العنيد بالدراسة من خلال إتباع أساليب مُسلية مثل التمثيل أمامه أو الغناء أو مثلاً تعليمه الرياضات والأرقام من خلال أنواع مُعينة من الأطعمة.
  • الإبتعاد عن العصبية: من الضروي جداً أن لا تتجنبي العصبية مع طفلك العنيد خصوصاً في موضوع الدراسة لأنه سيزيد الأمر سوءاً ولن يحل المشكلة، فننصحك من هنا بإلتزام الهدوء والتحلي بالصبر في التعامل معه.
  • التقدير: يجب عليك أن تُشعري الطفل أنك تُقدرين الجهود التي يبذلها في الدراسة وأنه يقوم بمجهود ممتاز، فمثلاً أسمعيه الكلمات الحسنة والطيبة التي تساعده وتُشجعه على التحسن والإلتزام في الدراسة.

وبعدما تعرفت على كيفية تدريس الطفل العنيد، من الضروري أن تكتشفي كيف تعلمين طفلك الإنضباط من دون القسوة عليه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!