اكتشفي طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون!

طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون

الموضوع

  1. طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون

  2. طرق تاخير الدورة الشهرية

اكتشفي طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون لكي تتطبقي هذه الطريقة في وقت تضطرين فيه على ذلك بالإضافة إلى بعض الوسائل الأخرى لتأخيل الدورة الشهرية في هذا المقال.

الدورة الشهرية أمر لا مفر منه وعلى الرغم من اعراض الدورة الشهرية المنزعجة فهي ضيف شهر محتم! لكن تضطر بعض النساء في الكثير من الأحيان إلى تأخير الدورة في مناسبات معينة كتلبية دعوة حفل زفاف أو خلال شهر رمضان المبارك أو إلى ما بعد الحج أو العمرة. ومن الطرق المنزلية الشهيرة المعتمدة، الليمون! اليك طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون في ما يلي.

طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون

بعيدًا من الحبوب التي توقف الدورة الشهرية، تعتمد الكثيرات الليمون لتأخير الدورة الشهرية! الليمون هو مصدر غني بحامض الستريك وينطوي على فوائد كثيرة ويعتمد منذ القدم في تأخير الدورة. وللاستفادة منه في هذا المجال، قومي بمضغ قطع الليمون أو يمكنك اضافة عصير الليمون لكوب من الماء لتحقيق النتيجة نفسها. يمكنك أيضًا شرب كوب من عصير الليمون كل يوم على الرّيق قبل موعد الدورة لأنه يقلل كمية الدم.

تجدر الاشارة إلى أن تأثير الليمون في هذا المجال قد يختلف من امرأة إلى أخرى ومن الممكن أن يسبب الليمون بعض الألم الإضافي خلال الدورة الشهرية المقبلة.

هل لتأخير الدورة أي أضرار صحية؟

بعد ان استعرضنا اضرار حبوب منع الدوره في وقت سابق، وان كنت تتساءلين عن اضرار تاخير الدوره بواسطة الليمون بأي وسيلة أخرى فاليك الجواب!

في الواقع، لن يتضرر أي جهاز في جسمك أو يتغير عند تأخير دورتك الشهرية، الا في حال ان كنت تحاولين الحمل في هذه الفترة بالذات وننصحك حينئذ بعدم اتباع اي طريقة لتأخير الدورة.

ولكن في الحالات الطبيعية، لا ينطوي تأخير الدورة على أي ضرر إن لم تقومي بتأخير الدورة الشهرية لوقت طويل يتخطى الـ3 أشهر، حيث أن بطانة الرحم بعد هذه الفترة ستصبح كثيفة للغاية، ومن الضروري التخلص منها بواسطة حدوث الطمث وخروج الدم من الجسن!

طرق منزلية أخرى لتاخير الدورة الشهرية

بعيدًا من اسباب تأخر الدورة الشهرية وبعد ان تحدثنا آنفًا عن طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون وبعدما اطمأنيت أن لا أضرار لها اليك طرق منزلية أخرى لتاخير الدورة الشهرية:

  • البقدونس: قومي بغلي البقدونس لمدة 20 دقيقة تقريبًا وضعي معه العسل وامزيجهما جيدًا ثم تناولي هذا المزيج مرتين في النهار من أجل تأخير الدورة.
  • خل التفاح: يساهم خل التفاخ في تاخير الدورة الشهرية بصورة طبيعية، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء واشربيه.
  • حساء العدس: لأن حساء العدس مفيد في هذا المجال، تأكدي من تناول حساء العدس مرة في الأسبوع قبل موعد الدورة بهدف تأخيرها.
  • بذور الخردل: للاستفادة من بذور الخردل في تاخير الدورة تأكدي من إضافة ملعقتين من بذور الخردل إلى كوب من الحليب الفاتر واشربي المزيج قبل 5 أو 6 أيام من موعد الدورة.

الآن وبعد ان تعرفت على كيفية تأخير الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية اكتشفي كيفية حساب دورتك الشهرية القادمة بعد تأخيرها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!